وزارة المالية تقرر خفض الدولار الجمركي للسلع غير الأساسية

قررت وزارة المالية، اليوم الجمعة، خفض سعر الدولار الجمركى للسلع غير الأساسية إلى 16.86 جنيه خلال شهر يونيه مقابل 17.24 جنيهًا خلال مايو المنقضي.

كما قررت “المالية” تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية 16 جنيه بالنسبة للسلع الاستراتيجية والضرورية وغيرها من السلع الواردة بجدول التعريفة الجمركية.

وكذا الأجزاء والمكونات الأجنبية الواردة من الخارج للمصانع سواء التى تخضع لأحكام المادة السادسة من القرار الجمهورى رقم 419 لسنة 2018 أو يتم إخضاعها لبند المنتج الكامل وفقا للقاعدة 2/أ من القواعد العامة لتفسير النظام المنسق .

وأوضحت أنه سوف يتم العمل بهذه الأسعار اعتبارا من  يوم 1 يونيو حتى  30 يونيو 2019.

جدير بالذكر أن السلع غير الأساسية التي تم خفض الدولار الجمركي عليها تشمل الكافيار، الجمبرى، استاكوزا ،اسماك الزينة، الببغاوات، الخمور، اغذية الكلاب والقطط، وأدوات التجميل والسيجار ومنتجات التبغ والزهور وغيرها.

بالإضافة إلى بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلى بأنواعها، إلى جانب الواردات التى لها مثيل محلى مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث وغيرها حفاظا على الصناعة المحلية المثيلة وكذلك بعض الواردات الأخرى مثل سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة