وزيرة الصناعة: استبدال السيارات القديمة بأخرى جديدة بالتقسيط وبدون فائدة

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، إن هناك مبادرة لإحلال السيارات القديمة التي مضى عليها أكثر من 20 عامًا بسيارات جديدة.

ولفتت، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن السيارات القديمة سيتم تخريدها واعتبارها مقدم للسيارات الجديدة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يتم استبدال السيارات بالتقسيط وبدون فائدة.

وأوضحت أنه من حق المواطن أن تكون لديه سيارة لائقة سواء أكانت أجرة أو خاصة، وأن تعمل بنظام الوقود المزدوج، الغاز والبنزين.

وذكرت أن السيارات الجديدة لديها إمكانية العمل بالوقود المزدوج، وبمجرد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل الموجود حتى الآن 190 محطة سيتم منع الترخيص إلا إذا كانت السيارات تعمل بالوقود المزدوج.

وأوضحت أن التكلفة تتراوح بين 8 آلاف إلى 12 ألف جنيه للسيارات التي لا يزيد عمرها عن 20 عاما، وموتور السيارات قوته أكثر من 70%.

وأضافت أن هناك نظام تخريد السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما، وسيتم صرف سعر التخريد وعمل قرض للحصول على سيارة جديدة من خلال جهاز تنمية المشروعات.

وتابعت: ليس مطلوبا من أي مواطن يريد استبدال سيارته سوى تسليم السيارة ذات الرخصة السارية والرقم القومى، وسنعتبر السيارة مقدما للسيارة الجديدة.

وأوضحت :”كنا نتحدث عن فائدة بسيطة ولكن الرئيس قال إن الفائدة ستكون صفرية”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة