وزير إيطالى: حريصون عل المشاركة بمؤتمر مصر الاقتصادى

وزير الزراعة الايطالى
وزير الزراعة الايطالى “مارتينا”

 

قال ماوريتسيو مارتينا ،وزير الزراعة الإيطالى ،اليوم الاثنين فى القاهرة ،إن زيارته الحالية على رأس الوفد الإيطالى إلى مصر تأتى تأكيدا على جدية الحكومة الإيطالية فى تعزيز التعاون مع مصر والنهوض به خاصة فى الجانب الإقتصادى وذلك فى اعقاب زيارة الرئيس السيسى إلى إيطاليا مؤخرا.

ولفت،خلال لقاء له مع وزير الصناعة والتجارة المصرى منير فخرى عبدالنور، إلى أهمية الزيارة والتى تهدف إلى تعزيز الإستثمارات الإيطالية فى مصر وخاصة فى القطاع الزراعى.

وأشار إلى حرص الحكومة الإيطالية على تقديم كافة اوجه الدعم الممكنة للصادرات الزراعية المصرية وزيادة تنافسيتها وتعزيز نفاذها لإيطاليا ومنها لأسواق الإتحاد الأوروبى المختلفة، إلى جانب تطوير النظم والإجراءات الجمركية بين البلدين للنهوض بهذا القطاع الحيوى الهام، وكذا حرص الشركات الإيطالية المتخصصة فى صناعات السفن على المشاركة فى مشروع تنمية محور قناة السويس وإتخاذها خطوات جدية فى هذا الشأن.

وشدد على حرص الحكومة الإيطالية على المشاركة الفاعلة فى قمة مصر الإقتصادية المقبلة والتى وعد رئيس الوزراء الإيطالى بحضورها إلى جانب عدد من رؤساء كبريات الشركات الإيطالية والتى تعد فرصة متميزة لتوثيق العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

كما دعا وزير الزراعة الإيطالى الشركات المصرية للمشاركة فى معرض إكسبو ميلانو والذى تنظمه إيطاليا خلال هذا العام ويعد من أهم المعارض الدولية العالمية، مؤكدا أهمية المشاركة المصرية فى هذا المعرض وكذا الإستفادة من علاقات مصر القوية ودورها المحورى فى منطقة اليورومتوسطى لمساندة الجانب الإيطالى فى إنجاح هذا الحدث الدولى الهام.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة