وزير الاسكان: جارى تنفيذ 50 محطة صرف بمحافظات الصعيد

قال د. مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي التى يتم تنفيذها في محافظات الصعيد والوادي الجديد، حيث قامت الوزارة بمضاعفة طاقة محطات المعالجة في النطاق الجغرافي داخل الصعيد، إضافة إلى تنفيذ 50 محطة معالجة صرف صحى جديدة.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي، وكيل أول الوزارة والمشرف على مشروعات المرافق: تم مضاعفة طاقة محطات المعالجة، حيث وصلت إلى حوالي 872 ألف متر مكعب في اليوم، مع تنفيذ مشروعات جديدة حاليا.

وأوضحت حسب بيان السبت، أنه جار حاليا الانتهاء من 50 محطة معالجة صرف صحي، منها 38 محطة بمعالجة ثنائية بإجمالي طاقة استيعابية 770 ألف متر مكعب في اليوم، و12 محطة بمعالجة ثلاثية بطاقة استيعابية 314 ألف متر مكعب في اليوم، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطات الجديدة إلى نحو مليون و84 ألف متر مكعب فى اليوم.

وأوضح د. سيد إسماعيل، مستشار الوزير للمرافق، أن المحطات الجديدة يتم تنفيذها في جميع محافظات الصعيد، وهى الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بجانب محافظة الوادي الجديد.​

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة