وزير السياحة : مصر تبحث تفعيل التأشيرة الالكترونية قريبًا

KHALED RAMY

أكد  خالد رامي ،وزير السياحة، اليوم الخميس، على أهمية إيطاليا كسوق سياحي بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى التعاون المثمر بين البلدين في كل الأصعدة وخاصة الأنشطة الاقتصادية وعلى رأسها السياحة.

وقال رامي، خلال لقاء بالسفير مورتيسيو مساري سفير إيطاليا في القاهرة، إن هناك تفاوضًا ومباحثات قائمة مع وزارة الخارجية والسلطات المختصة بشأن قرار وقف منح تأشيرات الدخول الفردية بمنافذ الوصول، لافتا إلى أن هناك لجنة مشتركة بين كلا الوزارتين وجهات أخرى معنية تستهدف تفعيل التأشيرة الإلكترونية قريبًا.

وأشار رامى إلى أن وزارة السياحة مدركة تمامًا للتحديات التي تواجه منظمي الرحلات في الخارج والقطاع السياحي المصري في الداخل وتحاول جادة لإزالة كل المعوقات التي تواجه القطاع دون إخلال بمنظومة العمل التكاملية للوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.

ووعد الوزير السفير الإيطالي بالسعى الجاد نحو حل مشاكل المستثمرين الإيطاليين خاصة في منطقة سيناء وذلك بالتنسيق مع كل أجهزة الدولة، مشيرًا إلى ترحاب السلطات المصرية بالاستثمار الإيطالي في مصر خاصة في منطقة الساحل الشمالي الغربي على ساحل البحر الأبيض المتوسط أسوة بالاستثمارات الإيطالية الرائدة في البحر الأحمر وسيناء وخاصة منطقة الساحل الشمالى الغربى.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة