وزير الصناعة المصرى يشارك في إختبارات الملحقين التجاريين

منير-فخرى-عبدالنور

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن عملية إختيار الملحقين التجاريين الجدد تتم وفق معايير محددة تعتمد في الأساس علي معيار الكفاءة والتميز وليس لإعتبارات المحسوبية أو الوساطة.

وأفاد أنه تم إجراء إختبارات تحريرية وشفوية لكل المتقدمين للتعرف علي إمكانياتهم وقدراتهم العلمية والشخصية، مشيراً إلي أن الوزارة حريصة علي إنتقاء عناصر متميزة تسهم في تطوير منظومة الدبلوماسية التجارية المصرية وتنمية العلاقات المشتركة مع مختلف دول العالم.

وأوضح الوزير أن اللجنة التي تتولي إجراء الاختبارات – ويترأسها الوزير – تضم كفاءات متميزة ومنهم السفيرجمال بيومي أمين عام الشراكة المصرية الأوروبية والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية سابقاُ والوزير مفوض تجاري محمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجاري وهالة الشواربي مستشار الوزير للمشروعات التنموية والموارد البشرية.

ويذكر أن عدد المتقدميين لإختبارات الملحقيين التجاريين لهذا العام 50 شاب وشابة .

وأشار عبد النور إلي أنه لمس من خلال الإختبارات وجود عناصر شابة متميزة وعلي درجة عالية من الكفاءة والذكاء وهو الأمر الذي يبشر بوجود جيل جديد من الملحقين التجاريين الأكفاء القادرين علي إحداث تغيير إيجابي في منظومة التجارة الخارجية المصرية ومن ثم تحقيق التوازن في ميزان مصر التجاري في تعاملاتها مع مختلف دول العالم.

وتعد هذه المرة الأولي التي يشارك فيها وزير التجارة في إختبارات الملحقين التجاريين وذلك في خطوة للتأكيد علي إتاحة فرص متساوية لجميع المتقدمين وإختيار الأفضل والأجدر منهم لتطوير جهاز التمثيل التجارى .

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة