وزير المالية: إطلاق صندوق برأسمال 2 مليار جنيه لتحفيز الاستهلاك والشراء بالتقسيط

د. محمد معيط، وزير المالية المصري

أعلن د. محمد معيط، وزير المالية المصري، اليوم الأحد، عن مبادرة لإنشاء صندوق ضخم “قابض”، به تمويل 2 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة، لضمان الاستهلاك وضمانات على وحدات الإسكان، للفئات غير المنطبق عليهم شروط الحصول على وحدات إسكان اجتماعي.

ويأتي ذلك استكمالا للمبادرات التي تنتهجها الدولة المصرية، لدفع عجلة الاقتصاد، وزيادة القدرات الاستهلاكية.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح عددا من المشروعات القومية، والمرحلة الثالثة من إسكان الأسمرات، صباح الأحد، بحضور الرئيس السيسي، أن الصندوق يهدف إلى تحفيز الشركات على البيع بالتقسيط ،وتقديم قروض المواطنين والتمويل، وتوفير الضمان.

وهو الأمر الذي من شأنه تسهيل قدرة المواطنين على الحصول على سلع وخدمات وشقق وأراضي، ويجعل المصانع تشتغل أكثر وتقوم بتعيين الكثير من الشباب.

وأكد وزير المالية، أن الصندوق يساعد على زيادة النمو عبر تحفيز الاستهلاك، وزيادة حجم الطلب الكلي على السلع وشراء والخدمات، وتغطية جزء من المخاطر التمويلية لشراء السيارات والعقارات، واستبدال المكيفات القديمة بأحدث بتكلفة معقولة مقسطة لخفض استهلاك الكهرباء، ما يؤدي إلى تشغيل المصانع و خفض فواتير الكهرباء للمواطنين، وتشغيل المصانع.

ونوه إلى أن نتائج الموازنة للعام الماضي طيبة جدا، وتمكنت من امتصاص صدمة انتشار فيروس كورونا، وهو ما سيتم إيضاحه الفترة المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة