وزير المالية: انتهاء برنامج صندوق النقد خلال 4 أشهر

أكد محمد معيط، وزير المالية المصري،  اليوم الثلاثاء، أنه يتبقى 4 أشهر على انتهاء برنامج صندوق النقد الدولى، موضحًا :” أتوقع عدم طلب تسهيلات جديدة من الصندوق بعد انتهاء البرنامج الحالى”.

وذكر معيط فى مؤتمر صحفى بالوزارة ردا على سؤال حول عودة مصر لطلب قرض جديد من الصندوق: “لا نعتقد أننا سندخل فى طلب تسهيلات مالية جديدة من صندوق النقد الدولى.. لكن سنعمل ما نراه فى صالح بلدنا”.

وتابع معيط: “شكل الوضع بعد انتهاء مدة البرنامج الحالى بعد 4 شهور سيحكمه صالح بلدنا”.

وقال محمد معيط وزير المالية، إن العام الحالى سيشهد العديد من التعديلات والتشريعات الجديدة، ومنها قانون الفاتورة الإلكترونية، وقانون الإجراءات الضريبية الموحد، وسيعرضان على المجتمع المدنى لمناقشته خلال أسبوع.

وأعلن معيط خلال مؤتمر صحفى اليوم لإعلان مؤشرات الأداء المالى للنصف الأول من السنة المالية الحالية 2018-2019 بالوزارة، أنه يرى حاليا إعداد قانون جديد للمالية العامة للدولة المصرية، سيلغى بموجبه قانونى الموازنة العامة والحسابات الحكومية، متوقعا الانتهاء منه خلال العام الحالى.

وأشار وزير المالية إلى العمل على الانتهاء من قانونى المحاسبة الضريبية، للإعلانات على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى، والتجارة الإلكترونية، خلال العام الحالى، بالإضافة إلى تعديلات على القانون رقم 91 لسنة 2005 للضرائب على الدخل، والمقرر أن يتضمن حل كافة المشكلات التى ظهرت خلال التنفيذ.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة