وزير المالية: بدء تفعيل الفاتورة الالكترونية قريبًا

أعلن د.محمد معيط، وزير المالية المصري، اليوم الأحد أن مصلحة الضرائب بصدد تفعيل الفاتورة الإلكترونية والتيسير فى إجراءات الضرائب وذلك وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى وجود إجراءات لميكنة معاملات الضرائب، وسيتم الانتهاء منها الشهر المقبل لبدء طرح العمليات المميكنة.

وذكر الوزير أن مصر أنجزت العديد من النقاط، مؤكدا أن الحكومة لديها توجهات لتسريع عمليات الاستثمار بدون الاقتصار على الخطابات الرسمية فقط.

وأوضح “معيط” أن عمليات الميكنة الإلكترونية للعمليات المالية سواء فى المعاملات الضريبية والجمركية وغيرها، بحاجة لزيادة التطبيق، بالإضافة لميكنة الحسابات الموحدة للخزانة العامة والادارة المالية الموحدة.

جاء ذلك خلال توقيع د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى منحة بقيمة 15 مليون جنيه مقدمة من الحكومة اليابانية لإنشاء نظام مميكن لضريبة القيمة المضافة، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بطريق صلاح سالم، بمشاركة تاكيهيرو كاجاوا، السفير اليابانى بالقاهرة.

وذكر أن وزارته تعمل حاليا على خروج قانون لتوحيد المعاملات الضريبية من البرلمان، فى ظل الإجراءات التى تقوم بها الحكومة لدعم مناخ الاستثمار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة