وزير المالية يؤكّد: نجحنا في خفض الدين إلى 87.2% من الناتج المحلي

د.محمد معيط، وزير المالية

قال د.محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن أداء الاقتصاد المصري خلال العام المالي الماضي المنتهي في يونيه 2022،  جيد على نحو يبعث برسائل طمأنة تُحفز مجتمع الأعمال المحلي والأجنبي للاستثمار في مصر.

وأكد الوزير :” نجحنا في تحقيق فائض أولي 1.3% وخفض العجز الكلي إلى 6.1% ومعدل الدين إلى 87.2% من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية يونيه 2022″.

وأضاف الوزير، في لقائه مع ممثلي الشركات اليابانية العاملة في مصر الذي نظمته جمعية رجال الأعمال اليابانيين بحضور أوكا هيروشي السفير الياباني بالقاهرة، إن ما نشهده من مشروعات تنموية كبرى وغير مسبوقة في شتى مناحي الحياة تسهم في تحسين معيشة المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وذكر أن تلك المشروعات رفعت معدل النمو إلى 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي ووفرت الآلاف من فرص العمل، وذلك رغم الأزمة العالمية التي ألقت بظلالها على اقتصادات الدول، حيث تتشابك فيها تداعيات جائحة “كورونا” وما أعقبها من اضطراب في سلاسل الإمداد والتوريد، وزيادة أسعار السلع الأساسية والخدمات، وارتفاع تكلفة التمويل.

ولفت إلى أننا نستهدف الحفاظ على الانضباط المالي، وتعزيز أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، والحماية الاجتماعية؛ لتخفيف آثار الموجه التضخمية العالمية الحادة على المواطنين بقدر الإمكان.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة