وزير المالية : 50 مليار جنيه قيمة المنازعات الضريبية

MALIA

 قال عمرو الجارحي وزير المالية ، إنه تم اعداد مشروع قانون للتصالح الضريبي بهدف انهاء معظم المنازعات الضريبية القائمة حاليا والتي تقدر قيمة مبالغها محل الخلاف بنحو 50 مليار جنيه، كما يهدف هذا القانون الي تحسين العلاقة بين الادارة الضريبية والممولين من خلال تحسين مناخ عمل الضرائب وارساء اسس للمصالحة الضريبية.

وأوضح أن هذا الامر يتطلب القيام بعمل كبير ومستمر سواء علي مستوي السياسة الضريبية او علي مستوي استكمال مشروعات الربط الالكتروني للمصالح الايرادية خاصة الضرائب والجمارك وايضا مع جهات اخري حكومية من اجل تحسين قدراتنا علي مكافحة التهرب الضريبي وضبط المجتمع والنشاط الاقتصادي.

واكد الوزير أن فريق عمل وزارة المالية يبذل قصاري جهده  لدفع عجلة النمو الاقتصادي وفي نفس الوقت حريص علي تحقيق العدالة الاجتماعية فهذا الامر هو توجه اساسي للحكومة  فنحن مستمرون في دعم برامج التامين الصحي المختلفة ودعم نظم التامينات والمعاشات وغيرها من البرامج ذات البعد الاجتماعي.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل حاليا علي صياغة مشروع قانون جديد للتأمينات والمعاشات حتي تستطيع الخزانة العامة تحمل التزاماتها تجاه المعاشات ونحقق التوازن المالي لمنظومة المعاشات ككل.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة