وزير: نقل 80 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية الجديدة

تعتزم الحكومة المصرية نقل نحو 80 ألف موظف إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، هذا ما أكده د.مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات صحفية.

وأكد الوزير أن الرئيس السيسي وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل البرلمان ونصف عدد الوزراء ومجلس الوزراء خلال 18 شهرا، مشيرا إلى  أن عدد الموظفين الذين سيتم نقلهم حوالي 80 الفًا.

ونوّه إلى أن معظم  الموظفين سيكونوا فى الأحياء السكنية القريبة من العاصمة الإدراية ويتزامن ذلك مع تنفيذ  أكبر شبكة طرق على مستوى الجمهورية.

وقال د.مصطفى مدبولي إنه تم عرض التصور التخطيطي للحي الحكومي للعاصمة الإدارية الجديدة خلال اجتماع الحكومة، يوم الأربعاء الماضى والذي يضم جميع مقرات الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان، بالإضافة إلى حي المال والأعمال الذي سيتواجد فيه البنوك ويبلغ مساحاتها ألف فدان.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر الصحفي، أن الشركات المصرية ستقوم بتنفيذ الأعمال بالكامل تحت إشراف الهيئة الهندسية وستقوم وزارة الإسكان بإدخال المرافق، موضحا أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه بسرعة عرض التصميم على مجلس الوزراء لاستعراض الرؤى بشأنه.

وتابع الوزير قائلا :” ان التصميم مستوحى من الحضارة المصرية والطراز المعماري للمباني مستوحاة من الحضارة الفرعونية والإسلامية ولكن بشكل جديد، و التصميم اهتم جدا بالمساحات الخضراء”.

وأعلن الوزير ان الهيئة الهندسية كلفت الشركات ببدء العمل فورا وهي أعمال الحفر للمباني وسيتم مباني مليون متر وتتراوح ارتفاعاتها مابين 5 الى 6 ادوار كما أن التصميم راعى الانتقالات بالسيارات فضلا عن القطار المكهرب.

وذكر أن كل مبنى سيكون له  مخرجين طوارئ وسيتوسط هذه الوزارات مباني وقاعات خدمية مثل قاعات الاجتماعات وغيرها من الأنشطة، بالإضافة للمطاعم لخدمة الموظفين والزائرين ومراكز إسعاف.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة