وفد من 100 شركة إيطالية يزور مصر الشهر المقبل

سفير ايطاليا
ماوريتسيو مساري

 

استقبل عاطف حلمي ،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى،اليوم، بمكتبه بالقرية الذكية ماوريتسيو مساري سفير ايطاليا بالقاهرة، وذلك في إطار متابعته لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لايطاليا التي جرت في الفترة من 24- 25 نوفمبر 2014 والتحضير للمشاركة في القمة الاقتصادية القادمة المقرر إقامتها بشرم الشيخ في الفترة من 13- 15 مارس 2015.

واستعرض المهندس عاطف حلمي مع السفير الايطالي خلال اللقاء أهم أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتمثلة في تطوير وتحديث البنية التحتية بدعائمها الرئيسية في مجالات تكنولوجيا النطاق العريض، والحوسبة السحابية، وكذلك صناعة البرمجيات، وتنمية الموارد البشرية بالأخص في صناعة التعهيد، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المدن التكنولوجية في العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وعقب اللقاء صرح ماوريتسيو مساري بأن الجانب الايطالي بصدد ترتيب زيارة لــ 100 شركة ايطالية تمثل القطاع الخاص لزيارة مصر خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2015 وذلك في إطار التحضير للقمة الاقتصادية المزمع انعقادها بشرم الشيخ في مارس القادم.

وأضاف أنه يتم التنسيق حالياً لتلك الزيارة، التي تهدف إلى بحث زيادة الاستثمارات الايطالية في مصر في المجالات التي تم استعراضها اليوم مع المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، وذلك للوصول إلى صيغة ناجحة لتحقيق المنفعة المشتركة للبلدين.

CNA – هاني محمد

موضوعات ذات صلة