“وليد هلال” : 2015 أثبتت للبورصة أن الاستقرار وحده لا يكفى

WALED HELAL23
وليد هلال،خبير أسواق المال

أبدى وليد هلال ،مدير محافظ لدي شركة “المقطم” لتداول الاوراق المالية وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، تفاؤله بعام 2016 ،واصفه بـأنه “عام الأمل” ، عام يتمنى فيه المستثمرون أن “يعوضهم الله خيرًا” بأن يشهد صعوداً للمؤشرات التى ظلت هابطة طوال عام 2015 رغم تحقق الإستقرار على أرض الوطن .

وأضاف أن الإستقرار وحده لا يكفى لإرتفاع مؤشرات البورصة ويلزمه نجاحات إقتصادية ملموسة على ارض الواقع تكلل هذا الإستقرار وتدعمه ، حيث من المتوقع ان يكون عاما ايجابيا على كل الاصعدة وخصوصا الاقتصادية التى لابد من الالتفات لها بعد ان شغلتنا السياسة لاعوام كثيرة.

وأوضح أنه بإنتهاء الاستحقاق السياسى الاخير أواخرأيام 2015 بإتمام العملية الإنتخابية بنجاح وتشكيل البرلمان الجديد الذى سيكون أيضاً بمثابة حجر الزاوية فى تشريع القوانين فإن ذلك من شأنه أن يخدم الاستثمار والمستثمرين لتصب كل الأمور فى صالح الاقتصاد ومن ثم البورصة .

وتوقع “ هلال ” أن تشهد قطاعات الاسكان والسياحة وأيضا القطاعات المتعلقة بإستصلاح الأراضى من زراعة وأسمدة وخلافه رواجاً بعد البدء فعلياً فى أول مرحلة لتنفيذ مشروع المليون ونصف فدان،  أما عن الاسكان فمشروع العاصمة الادارية قاب قوسين أو أدنى من الدخول لحيز التنفيذ وأخيراً السياحة التى نتوقع ان تعود عام 2016 بعودة الطيران والسياحة الى “شرم الشيخ” بعد فترة من التوقف جراء العمل الارهابى الغاشم.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة