وليد هلال : 2015 عام مصالحة البورصة للمستثمرين

وليد هلال
وليد هلال

 

توقع ” وليد هلال ” مدير محافظ لدي شركة “المقطم” لتداول الاوراق المالية وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين , أن يكون عام 2015 هو عام البورصة المصرية وعام مصالحة السوق للمستثمرين الذىن عانوا الأمرين خلال الأربع سنوات الماضية بعد الثورة ,حيث أن الصعود الذى شهده السوق في عام 2014 لم يكن الا صعوداً على مستوى المؤشر الرئيسى فقط بما يحوى من أسهم معدودة على راسها “البنك التجارى الدولى” انما واقع الامر ان معظم الأسهم لم تصعد.

وذكر ” هلال ” أن موجة الصعود الحالية هى موجة سياسية بحتة صعد السوق خلالها بناء على الاخبار والمعطيات والاستحقاقات السياسية.

توقع أن تكون موجة الصعود بعام 2015 موجة اقتصادية بعد انهاء آخر مراحل بناء الدولة والانتهاء من خارطة الطريق وهى مجلس النواب والذى سيكون على الارجح شهر فبراير ثم يليه الحدث الأهم والاكبر وهو المؤتمر الاقتصادى العالمى والذى انتظرته مصر كثيراً لتعرب عن نفسها اقتصادياً وعن فرص الاستثمار المتاحة بها كدولة جديدة خرجت من ثورة ونفضت عنها غبار فترة اقتصادية سيئة تمتعت بالتربح واستغلال النفوذ والعديد من السلبيات لتبدأ مرحلة جديدة مليئة بالتفاؤل وتشجيع الاستثمار ومنح التسهيلات والقضاء على المحسوبيات والاجراءات البيروقراطية العقيمة .

وأضاف ” هلال ”   أن موجة الصعود سوف تبدأ من اول العام حيث الإرتفاع المعتاد لجميع البورصات وما يعرف بسيكل يناير ثم ستتزايد حدة الصعود شهرى فبراير ومارس لما سيشهداه من اخبار واحداث ايجابية.

وفنيا … سيكون إختراق مستوى ال 8830 وإغلاق فجوة سعرية كان السوق احدثها اثناء الهبوط بمثابة تعافى للمؤشر الرئيسى ليتجه لمستويات 9050 ثم 9600 ثم 9830 القمة السابقة والتى سوف نخترقها في 2015 لنحقق قمة اعلى فوق ال 10000 نقطة .

وتابع ” هلال ” فيما يخص المؤشر السبعينى والذى لازال يحافظ على أهم الدعوم 555 نقطة فنرى انه سوف يتجه  لمستويات 570 ثم 600 ثم 670 واخيراً 750 طالما حافظ على الدعم المذكور .

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة