يرعاها بنك QNB-الاهلى..5 شركات من مبادرة رواد النيل تشارك بمعرض “تراثنا” للحرف اليدوية

تشارك مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، فى معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام خلال الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تأتي مشاركة مبادرة رواد النيل في فعاليات معرض ” تراثنا” الذي يعقد للسنة الرابعة على التوالي من خلال خمس شركات ضمن حاضنة أعمال التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الأهلي ، هي (Nada Talat Design Studio- Khmin – Muttraz – Ori Pottary – Eman Soliman Design Studio ).

وقالت د.هبه لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن الصناعات اليدوية والحرفية تعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، خاصةً عندما يكون للتراث مساحة في تمثيل ذلك النوع من الإبداع.

وأشارت إلى ان حاضنة أعمال التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الأهلى ترفع شعار إحياء التراث والثقافة لاحتضان وتدريب ودعم فرص الأعمال التي تقدم قيمة مضافة من الإبداع والابتكار في المجالات التراثية.

وأكدت لبيب سعادتها بالمشاركة في معرض “تراثنا”، برعاية رئيس الجمهورية، حيث ستفتح المشاركة العديد من الأبواب أمام الشركات المحتضنة بالمبادرة لعرض منتجاتهم وحرفهم المستوحاة من التراث من خلال طرق عرض مميزة أمام آلاف الزوار من أصحاب الذوق الرفيع ومحبي اقتناء القطع الفنية الرائعة، ما يساعدها على التوسع في أعمالها وبالتالي خلق فرص جديدة للعمل في قطاعات عريضة من المجتمع.

وقال د.محمد عباس  المدير التنفيذي المساعد لمبادرة رواد النيل لريادة الأعمال إن حاضنة أعمال التصميم الإبداعي التي يرعاها بنك QNB – الأهلي تستهدف من خلال الحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات على فرص للشركات المحتضنة للتشبيك مع أطراف السوق المختلفة والمستثمرين وعرض منتجاتهم كنوع من الخدمات التي تقدمها الحاضنة لهذه الشركات.

وأكد  على أهمية مثل هذه المعارض الكبرى في تسويق منتجات مشروعات رواد الأعمال و فتح أسواق جديدة لهم سواء في الداخل أو الخارج ما يشجعهم علي الاستمرار و والنمو، كاشفا عن أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من المشاركات للشركات المحتضنة بمبادرة رواد النيل في فعاليات مختلفة.

وتضم قائمة الشركات المشاركة في معرض ” تراثنا” ضمن مبادرة رواد النيل كل من، ندي طلعت وهي عبارة عن استوديو تصميم لإنشاء المنتجات  االديكوريه اليدوية المحلية المعاصرة (أعمال النحاس – ترصيع الصدف – النجارة – القصب – أعمال الجلود) ذات الجذور الثقافية، و شركة “Khmin” وهي علامة تجارية للأزياء وموقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية وتنتج منسوجات يدوية عالية الجودة تحكي قصة الأرض والعادات والتقاليد للعالم.

كما تضم شركة ” Ori Pottary ” وهي شركة قائمة على دمج التصميمات ثلاثية الأبعاد باستخدام الأوريجامى والفنون الورقية والتصميم الرقمى (Digital Fabrication ) ، فى تصميم منتجات الخزف، وأيضا شركة “Eman Soliman Design Studio ”  وهي شركة متخصصة لتصنيع المنتجات الجلدية عالية الجودة ، وشركة Muttraz مطرز وهو ابتكار لمنتجات الأزياء النسائية مستوحاة من التراث باستخدام الزخارف التي تبرز و تحكي قصة  الفن التقليدي.

ومن المقرر أن يحتضن معرض “تراثنا” الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نحو 1116 عارض من الفنانين والحرفيين في مجال المنتجات التراثية واليدوية، وذلك في دورته الرابعة والمقام فعالياتها في مركز مصر بأرض المعارض الدولية خلال الفترة من 9 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر الجاري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة