يُعالج كورونا في 4 أيام .. روسيا تتيح أول دفعة من دواء “أفيفافير” للمستشفيات

الدواء الروسي الجديد وصل المستشفيات

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية عن تزويد المستشفيات بالدفعة الأولى من دواء “أفيفافير” الجديد لعلاج كورونا.

وأوضح كيريل دميترييف رئيس الصندوق في تصريحات صحفية أمس الخميس، أن المؤسسات الطبية في عدد من المدن الروسية منها موسكو و لينينغراد و نوفغورود و يكاترينبورغ وغيرها تسلمت الدفعة الأولى من العلاج و الذي سيقدم مجانا لكل المحتاجين إليه في المستشفيات بواسطة وثيقة التأمين الصحي الإلزامي.

وكانت وزارة الصحة الروسية قد صادقت في وقت سابق على استخدام عقار “أفيفافير” كأول دواء روسي مضاد لفيروس كورونا المستجد و الذي يقلل فترة العلاج من 14 يوما إلى 4 أيام إضافة إلى أن النتائج الأولية لاختبار العقار الجديد أظهرت فعاليته على المصابين بفيروس كورونا بنسبة 90%.

وقال صندوق الثروة السيادية الروسي الذي دعم التجارب على الدواء ويملك حصة 50% في شركة كيم رار المصنعة له إن الشحنات الأولى من الدواء المضاد للفيروسات والذي يحمل اسم أفيفافير وصلت لبعض المستشفيات والعيادات في أنحاء البلاد.

وأقرت وزارة الصحة استخدام الدواء بموجب عملية خاصة سريعة بينما ما زالت التجارب السريرية، التي تجرى لفترة أقصر وبأعداد أقل من المتبع في دول أخرى، جارية.

وقال كيريل ديميتريف رئيس الصندوق السيادي إن هناك خططا لانتاج ما يكفي من العقار لعلاج 60 ألف مريض شهريا.

وقال إن أكثر من عشر دول طلبت إمدادات من الدواء، لافتًا إلى أن المفاوضات جارية لتوريد الدواء لجميع الأقاليم الروسية تقريبا وأن سبعة من أقاليم البلاد التي تتجاوز 80 إقليما تلقت الشحنات الأولى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة