“آبل” فى ورطة بسبب بطاريات الهاتف “أيفون 8 بلس”

بدأت شركة آبل إجراء تحقيق عاجل بشأن تقارير تخص بطاريات هاتفها الأحدث آيفون 8 بلس، ذو شاشة العرض من قياس 5.5 إنش، حيث تشير التقارير إلى حدوث انتفاخ في بطارية الهاتف مما يؤدي إلى انفصال شاشة العرض عن هيكل الهاتف.

وأظهرت خمسة تقارير منفصلة على الأقل هواتف آيفون 8 بلس مشوهة وبطاريات منتفخة وشاشات عرض منفصلة عن هيكل الأجهزة الألومنيوم، وقد وصلت هذه التقارير إلى هونغ كونغ واليابان وتايوان وكندا واليونان، بحيث أظهرت جميع تلك التقارير أعراض مماثلة، مما يجعل فكرة وجود دفعة واحدة سيئة من الأجهزة القادمة من خط الإنتاج أقل احتمالاً.

وأكد متحدث باسم شركة آبل أن الشركة تبحث في هذه القضايا، وتفيد المعلومات بأن بعض الأجهزة قد جمعت من قبل مشغلي الهواتف المحمولة الشركاء للتحقيق فيها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها شركة آبل مشاكل تتعلق بانتفاخ البطاريات داخل الأجهزة الجديدة، حيث تعمل الشركة على تصنيع وبيع ما بين 40 و80 مليون هاتف آيفون في الربع السنوي الواحد، ويدل هذا الحجم الكبير للمبيعات إلى أن المشاكل المعزولة قد تكون على الأرجح متعلقة بعيوب في عملية التصنيع أو مشاكل أثناء عملية الشحن.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش