أحكام بالسجن 284 عامًا لمتهمين في قضية احتيال بنكي

أدانت محكمة جنايات أبوظبي، اليوم الأربعاء، 28 متهما بأحكام بلغ مجموعها 284 سنة سجن، لثبوت التهم الموجهة ضدهم في واحدة من أكبر قضايا التزوير والاحتيال.

ومثل أمام المحكمة الإماراتية 33 شخصا من جنسيات أمريكية، وروسية، وهندية، وكندية، وباكستانية، بتهمة التزوير والاستيلاء على مبلغ قدره 635 مليون درهم ما يعادل نحو 172.8 مليون دولار من أحد المصارف العاملة في الدولة.

وألزمت المحكمة المدانين برد باقي المبالغ المالية، التي لم يتسلمها المصرف بعد وقدرها 9 ملايين درهم، مع تغريمهم مبلغ 635 مليون درهم أخرى مساوية للمبلغ المستولى عليه، ودفع تعويض مدني مؤقت قدره 21 ألف درهم للمصرف المجني عليه، بالإضافة إلى كافة رسوم القضية.

وأصدرت محكمة جنايات أبوظبي حكما بالسجن لمدة 15 عاما بحق كل من المتهمين الـ8 الرئيسيين في القضية، وبسجن 10 متهمين آخرين لمدة 10 سنوات، كما أدانت المحكمة 9 أشخاص آخرين، حولت إليهم المبالغ المالية المستولى عليها إلى حساباتهم الخاصة، وقضت بمعاقبتهم بسجن كل واحد منهم 7 سنوات، وبسجن المدان الآخير لمدة عام، مع الأمر بإبعادهم خارج الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة.

كذلك أصدرت المحكمة أحكاما ببراءة المتهمين الـ 5 الباقين، بعد أن تبين لها من خلال الأوراق والوثائق المقدمة عدم اشتراكهم في الجريمة، وأن المبالغ المحولة إلى حساباتهم المصرفية قاموا بتسليمها فورا للمصرف المجني عليه، وقاموا بإبلاغ الجهات المعنية عنها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش