أخر موعد لشراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة 18% .. مسئول يوضّح

قال مسئول مصرفي إن طرح شهادات الادخار ذات العائد 18% لن يستمر طويلًا، مؤكدًا أنها شهادة مؤقتة وموعد إيقاف إتاحتها سيكون في القريب، مستدركًا :” ذلك يتوقف على تحقيق الهدف من طرحها واستيعاب قيمة كبيرة من السيولة”.

وأوضح المسئول أن بنكي الأهلي ومصر لم يحددا أخر موعد لشراء الشهادات ذات العائد  18% ، لكن يمكن إيقاف طرحها في أي لحظة في حالة الوصول إلى المستهدف.

وذكر المسئول لموقع كاش نيوز أن الشهادة حتى الآن اجتذبت ما يربو على 160 مليار جنيه لبنكي الأهلي ومصر، لافتًا إلى أن جزءًا من هذه القيمة ناتجة عن كسر شهادات إدخار أو ودائع كانت مطروحة بفائدة أقل.

وتتاح الشهادة لليوم الخامس، اليوم الجمعة، بعد أن طرحها بنكا الأهلي ومصر الاثنين الماضي، في أعقاب إعلان البنك المركزي عن رفع الفائدة 1%، وإتخاذه إجراءات تضمن المزيد من المرونة لسعر الصرف.

ويتم إتاحة الشهادة اليوم من خلال بنوك لديها فروع مفتوحة بالفعل مثل بنك مصر، أو من خلال الوسائل الالكترونية.

وقرر بنك مصر زيادة أيام العمل لتشمل الجمعة والسبت الموافق 25 مارس و26 مارس، وأوضح البنك أن العمل يوم الجمعة سيكون من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى السادسة مساءًا.

أما يوم السبت فسيبدأ العمل في الساعة الثامنة والنصف صباحًا وينتهي في الثالثة عصرًا.

وذكر البنك أن العمل يومي الجمعة والسبت يكون من خلال 115 فرعًا له في كافة المحافظات، مشيرًا إلى أن الفروع تقدم جميع الخدمات المصرفية للعملاء بما فيها استبدال العملة وشراء الشهادات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش