أداء الاقتصاد الأوروبي يتجاوز التوقعات مدفوعا بالاستهلاك الخاص

أفادت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، أن الاقتصاد الأوروبي سجل أداء أفضل كثيرا من المتوقع خلال العام الجاري مدفوعا بالاستهلاك الخاص والنمو في انحاء العالم.

وذكرت المفوضية في توقعاتها لفصل الخريف الجاري انه من المنتظر ان يتجاوز اقتصاد الاتحاد الأوروبي التوقعات بتسجيله نموا بنسبة 3ر2% خلال العام الجاري مقابل توقعات جرى تقديمها خلال فصل الربيع الماضي بتسجيل نمو بنسبة 9ر1%.

وأوضحت أن منطقة اليورو في سبيلها لأن تسجل خلال العام الجاري اسرع معدل نمو اقتصادي خلال عقد بنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لها بنسبة 2ر2% وهو أكثر من التوقعات التي جرى تقديمها خلال فصل الربيع بتسجيل نمو بنسبة 7ر1%.

ومن المتوقع ان يتراجع كذلك معدل البطالة في الاتحاد الأوروبي الى 8ر7 بالمئة خلال العام الجاري قبل ان يصل الى 3ر7 % العام المقبل و7 % في عام 2019.

وقال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيار موسكوفيسي في مؤتمر صحفي لدى تقديمه التوقعات المالية انه “بعد خمسة أعوام من التعافي المعتدل فان النمو الأوروبي تسارع حاليا حيث نرى أخبارا طيبة على جبهات متعددة بخلق مزيد من الوظائف وزيادة الاستثمار وتعزيز الماليات العامة”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش