أسعار الذهب تلامس أعلى مستوى لها فى 8 سنوات

قال رجب حامد، الرئيس الشريك بمجموعة سبائك الكويت، إن سوق الذهب المصري يعتبر من أفضل أسواق المشغولات الذهبية رغم الوضع الراهن واجراءات الحذر وارتفاعات الذهب الحالية التي جعلت الأسواق تشهد مستويات خيالية للأسعار.

حيث ارتفع كيلو الذهب الخام عيار 24 فى السوق متجاوزًا 911 الف جنيه لأول مرة على الإطلاق و سعر جنيه الذهب 6380 جنيه.

وأوضح أنه رغم هذه الارتفاعات إلا ان الطلب على الذهب الخام والسبائك مستمر والاغلبية تحرص على حيازة الذهب كاستثمارات فردية أولًا وكوسيلة ملاذ آمن ضد مخاوف كورونا.

وأوضح :” نتوقع مع عودة الحياة للأسواق والتخفيف من إجراءات الحظر سوف تنعش سوق المشغولات الذهبية و الفضية وارتفاع مبيعات عيارات 21 وعيارات 22 “.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن شركة سبائك الكويت، ان الذهب حقق أعلى سعر له منذ 8 سنوات بملامسة مستوى 1780 دولار الأربعاء الماضي محققا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالى وبنسبة ارتفاع قدرها 1.4% بفعل معطيات الأسواق و مخاوف المستثمرين و البحث عن الملاذات الآمنة.

وقال رجب حامد، أنه بالرغم من تحسن مؤشرات بورصات الأسهم و تماسك الدولار الا ان الطلب على الذهب خصوصا من صناديق الاستثمار كان الداعم الأكبر لارتفاع الأسعار .

وتوقع رجب حامد، المزيد من ارتفاع الأسعار فى الفترة القادمة مع زيادة برامج تحفيز البنوك المركزية و عدم التفاؤل بعودة الانتعاش الاقتصادى.

بالإضافة إلى مخاوف انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا و تداولات نهاية الأسبوع اكبر شاهد على هذا حيث صحح الذهب نهار يوم الجمعة الى مستوى 1748 دولار، موضحًا :”توقعنا أن نرى الاونصة تحت مستوى 1730 دولار لكن قوة الطلب و مشتريات الأفراد والبنوك المركزية عادت بالاونصة إلى مستوى 1770 دولار وساهم فى ذلك انخفاض شهية المخاطرة للمستثمرين و نراجع بورصات الأسهم وعوائد سندات الخزينة الأمريكية لمدة عشر سنوات”.

وأكد المدير الشريك بمجموعة سبائك، أن مستوى 1800 دولار للأونصة اصبح قريب جدا من الأسعار الحالية و نتوقع ان تشهد نهاية العام اقتراب الاونصة من حاجز 2000 دولار للأونصة نفس توقعات سيتى بنك من شهرين وقد يكون الشراء على المستويات الحالية فرصة جيدة لمن يرغب فى جني ارباح إلى ارتفاعات الأسعار نهاية العام على الرغم من أن الذهب حاليا حقق أكثر من 18 % ارتفاع عن اسعار بداية العام.

وهذا لا يمنع أن نرى بعض حالات التصحيح و تتراجع معه الاونصة الى اقل من 1750 دولار او 1700 دولار فى اسوء الاحوال و هذه التصحيحات لا تدوم كثيرا و الطلب الفعلي من أسواق المشغولات الذهبية والصناديق الاستثمارية ستكون الداعم الأكبر لعودة الأسعار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش