أسعار القمح تتراجع مع تمديد إتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية

هبطت أسعار القمح بعد تجديد اتفاقية تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بأمان من موانئ البحر الأسود الرئيسية، على الرغم من أن مدة التمديد كانت محل خلاف.

وانخفضت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو بنسبة 1.1% عند 7.03 دولار للبوشل بحلول الساعة 10:58 صباحاً بتوقيت سنغافورة، بعد أن سجلت أول مكسب أسبوعي يوم الجمعة منذ أوائل فبراير.

وكذلك تراجع سعر الذرة 0.6% إلى 6.3050 دولار للبوشل، وهو أول انخفاض في خمس جلسات.

قال أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الأوكراني، في مطلع الأسبوع إن الاتفاق تم تمديده 120 يوماً أخرى، لكن روسيا ومسئولًا تركياً قالا إن التمديد لمدة 60 يوماً فقط. أهم سلعتين يتم شحنهما بموجب الصفقة هما القمح والذرة، وقد انخفض سعر الذرة أيضاً.

وبدأت عشر مناطق في أوكرانيا في زراعة محاصيل القمح الربيعي والشعير أبكر من عام 2022، وفقاً لوزارة الزراعة الأوكرانية. ومع ذلك، قد يزرع المزارعون في البلاد 8.7 مليون هكتار فقط من محاصيل الحبوب هذا العام، أي أقل بأكثر من 20% من العام السابق، وفقاً للتقديرات الأولية.

وتراجعت العقود الآجلة لفول الصويا للجلسة الثانية، حتى بعد أن خفضت بورصة الحبوب في بوينس آيرس توقعاتها لمحصول الأرجنتين إلى أقل مستوى على الإطلاق الأسبوع الماضي، حيث تعاني البلاد من موجة الحر التاسعة في موسم النمو، مقارنة بثلاث أو أربع موجات نموذجية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش