أسعار النفط تتراجع.. وخام برنت يهبط إلى 56.24 دولارًا

 

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتمحو معظم مكاسب الجلسة السابقة مستأنفة الانخفاضات التي بدأت في وقت سابق من الأسبوع وسط مخاوف بشأن تخمة المعروض وتوقعات الاقتصاد العالمي.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت دولارا واحدا أيضا أو 1.75% إلى 56.24 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت نحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة.

وبحلول الساعة 0742 بتوقيت جرينتش كان عقد أقرب استحقاق للخام الأمريكي منخفضا دولارًا واحدًا بما يعادل 2.08% إلى 47.17 دولار للبرميل ليفقد مكاسب بلغت 96 سنتا يوم الأربعاء.

وأوضح شي جياروي، محلل سوق النفط في جيه.ال.سي الاستشارية :”تعافي الأربعاء كان تغطية لمراكز مدينة. حول المستثمرون انتباههم سريعا صوب تدهور العوامل الأساسية في أسواق النفط بما في ذلك مؤشرات جديدة على تباطؤ النمو الاقتصادي في العام القادم وإنتاج قياسي ونقص الثقة في تعهد أوبك بكبح الإنتاج”.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجو نفط آخرون من بينهم روسيا اتفقوا هذا الشهر على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا في محاولة لتصريف المخزونات وتعزيز الأسعار.

وأسعار النفط منخفضة أكثر من 30% عن مستويات ذروتها المسجلة في أكتوبر، لكن التخفيضات لن تحدث حتى الشهر القادم والإنتاج عند مستويات قياسية مرتفعة أو قريب منها في الولايات المتحدة وروسيا والسعودية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش