أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن تمديد خفض الإنتاج

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بفعل شكوك في أن منظمة أوبك وروسيا ستتفقان على تمديد تخفيضات إنتاج الخام الذي أخذته السوق بالفعل في اعتبارها، وبعد تقرير عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 57.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 0543 بتوقيت جرينتش بانخفاض قدره 30 سنتا، أو ما يعادل 0.5%، عن التسوية السابقة.

وأوضح تجار إن خام غرب تكساس الوسيط تراجع بفعل تقرير أصدره معهد البترول الأمريكي مساء الثلاثاء أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 نوفمبر إلى 457.3 مليون برميل، ومن المنتظر نشر البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

كما تعرض خام غرب تكساس الوسيط لضغوط نزولية بفعل الاستئناف التدريجي لعمل خط أنابيب كيستون الذي ينقل إمدادات الخام الكندي إلى الولايات المتحدة، وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 63.17 دولار للبرميل بانخفاض قدره 44 سنتا، أو ما يعادل 0.7%.

كانت أسعار الخام تلقت دعما واسع النطاق هذا العام حيث ارتفع خام برنت 40% منذ منتصف عام 2017 بفضل جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة أخرى من المنتجين بقيادة روسيا لخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.

وينتهي أجل الاتفاق في مارس 2018 لكن أوبك ستجتمع في الثلاثين من نوفمبر ومن المتوقع أن تناقش سبل تمديد التخفيضات، وبينما من المتوقع أن تمدد أوبك وروسيا تخفيضات الإنتاج لعام 2018 بالكامل، من المرجح أن يدرجوا خيارا لمراجعة الاتفاق في يونيو وفق ما قالته مصادر يوم الثلاثاء، بعدما عبرت موسكو عن مخاوفها من احتدام الوضع في السوق.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش