أسعار النفط تتراجع 2%.. ومزيج برنت يسجل 55 دولار

تراجعت أسعار النفط أكثر من 2% ، يوم الخميس، بعدما ظل مستوى إنتاج روسيا من الخام دون تغيير في فبراير بما يظهر التزاما ضعيفا من جانب موسكو باتفاق عالمي لتقليص الإنتاج والتخلص من وفرة المعروض في السوق.

وأغلقت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت الجلسة منخفضة 1.28 دولار أو ما يعادل 2.3% إلى 55.08 دولار للبرميل في حين جرت تسوية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض قدره 1.22 دولار أو 2.3% إلى 52.61 دولار للبرميل.

وضغط ارتفاع الدولار أيضا على النفط المقوم بالعملة الأمريكية إذ جعله أغلى ثمنا للمشترين حائزي العملات الأخرى. وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع أمام سلة عملات بعد تصريحات تصب في صالح رفع أسعار الفائدة من مسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) شجعت المستثمرين على توقع تشديد السياسة النقدية في الأجل القريب.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية أن مستوى إنتاج البلاد لم يتغير في فبراير شباط عن يناير كانون الثاني ليظل عند 11.11 مليون برميل يوميا ويبقى حجم تقليص الإنتاج عند 100 ألف برميل يوميا أو ما يعادل ثلث ما تعهدت به موسكو في اتفاق مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش