أكبر بنك خاص يُشعل المنافسة ويقرر رفع الفائدة على شهاداته الثلاثية

قرر البنك التجاري الدولي – مصر رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار لأجل 3 سنوات بمقدار 3% دفعة واحدة، ليشعل المنافسة بين البنوك على مدخرات الأفراد.

وطبقًا للبنك فإن فائدة شهادة الإدخار لأجل 3 سنوات (Premium) ارتفعت إلى 17% بدورية صرف العائد شهريا أو 18% لصرف العائد سنويًا بشرط ألا يقل الحد الأدنى للشراء عن مليون جنيه.

أما الشهادة الثلاثية(Plus)  فقد تم رفع سعر الفائدة عليها إلى 16.5% لصرف العائد شهريا أو 17.5% لصرف العائد سنويا بشرط ألا يقل الحد الأدنى عن 200 ألف جنيه للشراء.

وفيما يتعلق بالشهادة الثلاثية (Prime) فقد ارتفع سعر الفائدة عليها إلى 16% لدورية صرف العائد الشهرية، و17% لدورية صرف العائد السنوية على أن يبدأ الحد الأدنى للشراء من 10 آلاف جنيه.

يأتي قرار البنك بزيادة الفائدة على شهادات الادخار لتعزيز قدرته على جذب مدخرات الأفراد، في ظل المنافسة القوية بين البنوك في الفترة الأخيرة وإتاحة عوائد كبيرة على الشهادات والأوعية الإدخارية المختلفة.

الجدير بالذكر أن صافى أرباح البنك التجاري الدولي- مصر “CIB” ارتفع خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجارى، بنحو 23.3% لتصل إلى 12.205 مليار جنيه، مقابل 9.894 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

CNA – الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش