أمريكا تعلن دعمها لمنتدى غاز شرق المتوسط بقيادة مصر

دان برويليت، وزير الطاقة الامريكى

أكد دان برويليت، وزير الطاقة الامريكى، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تدعم منتدى غاز شرق المتوسط بقيادة مصر وأنه تفخر بكونها مرشحة للانضمام اليه بصفة مراقب.

وأضاف، خلال لقاء مع وزير البترول المصري طارق الملا، أن المنتدى يحقق أمن الطاقة وتوفير الغاز الطبيعى بتكلفة مناسبة فضلا عن دفع مسارات السلام والازدهار والتنمية بالمنطقة.

ولفت إلى أهمية تطور تكنولوجيا صناعة البترول والغاز في العالم والتي اتفادت منها الولايات المتحدة وكذلك دول المنتدى في الوصول لاكتشافات الغاز الحالية واطلاق العنان لمصادرها الوفيرة من الطاقة .

وأشاد الوزير الامريكى بما شهده قطاع الطاقة في مصر من ازدهار خلال سنوات قليلة بالتزامن مع مايشهده الاقتصاد المصرى ككل من تقدم ملموس بفضل الإصلاحات التنظيمية الناجحة والسياسات السليمة التي اتبعتها إدارة الرئيس عبدالفتاح السيسى .

واعرب الوزير الامريكى عن تطلع الولايات المتحدة لتعزيز التعاون الفني والتكنولوجى مع مصر في مجال الطاقة في ضوء اطلاق اول حوار استراتيجى في مجال الطاقة العام الماضى.

وأكد استعدادها لدعم صناعة الطاقة في مصر ونقل الخبرات الفنية والتكنولوجية وذلك بالتعاون مع وزارتى البترول والكهرباء في مصر ومن خلال المركزين الوطنيين لتكنولوجيا الطاقة والطاقة المتجددة بالولايات المتحدة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش