أمير سعودى يقرر توسيع حجم استثماراته بمصر

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالأمير خالد بن وليد آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة الاقاليم السبعة الدولية، وذلك بمقر الوزارة بالقاهرة اليوم الأحد.

ورحبت الوزيرة، بالأمير خالد بن وليد فى زيارته إلى مصر، مشيدة بالعلاقات التاريخية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وفى هذا الأطار، أكد الأمير خالد بن وليد، أن الاجراءات التى اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار خلال الفترة الماضية، ومنها تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار الجديد، شجعته على الحضور إلى مصر للاستثمار فيها حيث لم يزورها منذ سنوات، مشيدا بما تضمنه القانون الجديد من حوافز تشجع المستثمرين على الاسثمار فى مصر.

وأعرب الأمير السعودى عن رغبته فى الاستثمار فى مصر عبر اقامة عدد من المشروعات خاصة فى مدينة شرم الشيخ، اضافة إلى الدخول فى شراكة لتوسيع عدد من المشروعات الحالية ودعم اى مشروعات متعثرة فى مصر، مؤكدا على العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين، وحرص بلاده على دعم مصر.

وفي إطار الترويج للفرص الاستثمارية وجذب استثمارات جديدة، أكدت الوزيرة، أن هناك عدد من الفرص الاستثمارية فى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، اضافة إلى جنوب سيناء، وهى فرص كبيرة يمكن للأمير السعودى الاستثمار فيها، فى ظل توفير الحكومة بنية اساسية وكافة الخدمات فى هذه المناطق لتشجيع الاستثمار فيها.

وأشادت الوزيرة، بحرص المستثمرين السعوديين على الاستثمار فى مصر، فى ظل قيام مجلس الأعمال المصرى السعودى برفع سقف الاستثمارات فى مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومى والخاص السعوديين، وذلك من خلال خطة مستقبلية طموح تعمل على الاستثمار فى القطاعات الزراعية والسياحية، وضخ استثمارات فى مشروع تنمية قناة السويس، ومشروعات فى مجالات الطاقة والتنمية العقارية.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش