أنباء عن وفاة زعيم كوريا الشمالية “كيم يونغ أون”

كيم يونغ أون

قال جان سون، المسئول الإعلامي في “هونج كونج”، اليوم السبت، إنَّ هناك اعتراف بوفاة كيم يونغ أون زعيم كوريا الشمالية، لكننا نتجنب تأكّيد ذلك لتجنب المخاطر التي يجلبها خبر وفاته.

وأوضح :”حتى يتم تأكيد الخبر علينا أن نفترض أنه توفي ونتخذ كافة الإجراءات الدبلوماسية المناسبة”، وذلك بحسب صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية.

وأضاف  نائب مدير تليفزيون هونج كونج أن ما تأكد في الأيام الماضية أن السلطات الكورية الشمالية توصلت إلى استنتاج مفاده أنه من المستحيل عليه التعافي، وهذا كل ما نحتاج إلى معرفته في الوقت الحالي.

في الوقت نفسه ذكرت تقارير، اليوم السبت، أن رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون غادر عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ إلى مكان مجهول، بحسب ما أوردته صحيفة “نيويورك بوست” New York post.

يأتي ذلك فيما قالت “رويترز”، اليوم، أن الصين أرسلت فريقا لكوريا الشمالية يضم خبراء طبيين لتقديم المشورة بشأن الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون حسبما قال ثلاثة أشخاص مطلعون على الوضع.

وتأتي زيارة الأطباء والمسؤولين الصينيين وسط تقارير متضاربة عن صحة كيم.

وقال اثنان من الأشخاص الثلاثة إن وفدا برئاسة عضو كبير في إدارة الاتصال الدولي بالحزب الشيوعي الصيني غادر بكين إلى كوريا الشمالية يوم الخميس، وهذه الإدارة هي الهيئة الصينية الرئيسية التي تتعامل مع كوريا الشمالية المجاورة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش