إتفاق بين شركات مصرية ومجريّة لإنتاج الات ومعدات ثقيلة

MONIR FAKHRY

أعلن منير فخري عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحكومة تسيير الأعمال، أن وفداً من كبري الشركات المجرية سيصل القاهرة بعد غد لتوقيع إتفاق مع إحدى الشركات المصرية العاملة فى مجال الصناعات الهندسية بهدف إنتاج آلات ومعدات ثقيلة .

وقال الوزير عقب مباحثاته مع بيتر كفيك ،سفير المجر بالقاهرة، إن زيارة الرئيس السيسى للمجر خلال شهر يوينو الماضى فتحت آفاقاً كبيرة لتنمية العلاقات الإقتصادية المشتركة خاصة وأن منطقة وسط أوروبا تعد من المناطق التى تستهدفها الصادرات المصرية خلال المرحلة المقبلة حيث نستهدف جعل المجر أحد أهم محاور الإرتكاز وبوابة لدخول المنتجات المصرية إلى أسواق أوروبا الشرقية.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء تناول أيضاً أهمية إعادة التوازن فى الميزان التجارى بين البلدين والذى يصب فى مصالح الجانب المجرى ، حيث بلغ حجم التبادل التجارى فى عام 2014 حوالى 208 مليون يورو نصيب الصادرات المصرية منها 17.4 مليون يورو ، مؤكداً إن المنتجات المصرية تتمتع بجودة عالية تؤهلها لغزو الأسواق الخارجية .

وأضاف عبد النور ان الإجتماع تناول أيضا مجالات التعاون المتاحة فى مجال تحديث الصناعة والإستفادة من الخبرة المجرية فى تطويرعدد من الصناعات المصرية بالإضافة على العمل على وضع آليات لتسهيل مشاركة رجال الأعمال فى كلا البلدين فى المعارض الدولية التى تقام فى البلدين .

وقال الوزير ان مجلس الأعمال المشترك بين البلدين سيلعب دوراً محورياً لتنمية وتوسيع العلاقات التجارية وإقامة شراكات إقتصادية بين الشركات المصرية والمجرية فى مختلف المجالات ، لافتاً إلى ضرورة تفعيل دور المجلس خلال المرحلة المقبلة لوضع خطة عمل مشتركة تنعكس إيجابياً على إقتصاد البلدين .

ومن جانبه أكد بيتر كفيك سفير المجر بالقاهرة إهتمام بلاده بتعزيز جهود التعاون والشراكة مع مصر فى مختلف المجالات الإقتصادية والتجارية ،لافتاً إلى رغبة عدد من الشركات المجرية للإستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة .

ودعا بيتر كفيك الشركات المصرية للدخول إلى السوق المجرى وإقامة شراكات مع نظرائهم المجريين خاصة وان السوق المجري مرتبط باتفاقات تجارية عديدة تتيح له التعامل مع ما يقرب من 100 مليون مستهلك كما ان هناك العديد من الفرص المتاحة للإستثمار فى العديد من المجالات.

CNA – جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش