إجراءات لزيادة صادرات مصر الهندسية إلى الأسواق الأوروبية

3232R
اجتماع للمجلس التصديرى

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن تنظيم ندوات لتوعية المصدرين المصريين عن كيفية الدخول للسوق الأوروبي،  في ظل ماتشهده المنطقة العربية من توترات وأحداث تؤثر علي صادرات القطاع، مضيفًا إلى  أن الدورات تساعد في حصول المنتج المصري علي شهادات الجودة المطلوبة.

 وأكد المجلس ،في بيان له صباح اليوم، الأربعاء، أن  صادرات الصناعات الهندسية ترتكز في الفترة السابقة علي الاسواق العربية بنسبة تصل لـ 40 %، مشيرًا إلى أنه يقوم بتأهيل الشركات المصرية للدخول لأسواق بديلة بالاتحاد الأوروبي وزيادة حصة الصادرات بالقطاع.

وقال عمر أبو فريخة ،رئيس المجلس، إلى أن المجلس يعمل علي استراتيجية لمضاعفة الصادرات بالأسواق الرئيسية وعلي رأسها دول أفريقيا، ودول الاتحاد الأوروبي، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى سعي لمجلس للاستفادة من موقع مصر لتكون بوابة للسوق الأفريقي، بالإضافة إلي الاستفادة من الاتفقيات التجارية مثل الكوميسا و ساديك و شرق أفريقيا، في الوقت الذي توحدت فيه هذة التكتلات بعد مؤتمر شرم الشيخ، وقرب افتتاح قناة السويس الجديدة والتي ستساهم في زيادة التصدير بصورة قوية.

وأضاف أبوفريخة، إلى أن الصادرات الهندسية تمثل 13% من الصادرات الصناعية، حيث وصلت لـ2.9 مليار دولار في عام 2014، مشيرًا إلى أن المجلس يسعي لزيادتها بحلول عام 2017.

من ناحية آخري أكد اعضاء المجلس ضرورة زيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، تحقيقًا لأهداف مشروع التؤامة المصرية مع الاتحاد الاوروبى و بالتعاون مع المجلس الوطنى للاعتماد  التابع لوزارة الصناعة و التجارة و المشروعات الصغيرة و المتوسطة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش