إحباط تهريب 2.5 كيلو مشغولات ذهبية والماس حر

GOLD 456

قام هاني قدري دميان ،وزير المالية المصرى ، بتكريم مصطفى عبد الفضيل مأمور جمرك بمطار القاهرة الدولي بصالة الوصول المميزة  بمطار القاهره الدولى  وقام بتسليمه شهادة تقدير ، وذلك تقديرا لجهده في احباط محاولة تهريب مشغولات ذهبية والماس الحر كانت بصحبة مسئول بإحدى شركات الاستيراد قادم من احدي الدول العربية.

وأكد احمد حسن ،رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار، أن وزير المالية من خلال هذا التكريم يرسي سياسة جديدة لتحفيز العاملين بالجمارك تتمثل في تكريمه شخصيا لكل من يبذل جهدا متميزا في اداء واجبه حيث سبق وكرم مجموعة من العاملين بالمطار الذين احبطوا محاولات تهريب كميات ضخمة من الكوكايين إلي جانب ساعات ذهبية لماركات عالمية.

وأشار “حسن” إلي إن وزير المالية خلال تواجده بالمطار قبيل سفره في مهمة رسمية للخارج، حث كل العاملين بالمطار علي اليقظة الدائمة وبذل أقصي جهد لمكافحة عمليات التهريب التي لا تضر فقط بحقوق الخزانة العامة المتمثلة في الضرائب والرسوم الجمركية التي تضيع من الخزانة بسببها وإنما تهدد أيضا امن مصر القومي.

من جانبه قال عمر سعد مدير عام صالة واحد بمطار القاهرة الدولي إن محاولة التهريب الأخيرة تمت في صالة الوصول المميزة التي يسمح لكبار الشخصيات ورجال الأعمال باستخدامها لإنهاء إجراءات العودة مقابل سداد رسوم مالية، حيث اشتبه مأمور الجمرك في احد مسئولى  شركة  مصرية تعمل في مجال الاستيراد والتصدير وبتفتيش حقائبه وجد 2.5 كيلو جرام من المشغولات الذهبية وعند تفتيشه ذاتيا وجد  أيضا 262 قيراط الماس حر.

 

وأضاف بان ما تم ضبطه فى العديد من محاولات التهريب يؤكد حرص العاملين بالجمارك على بذل كل الجهد والقيام بواجبهم على اكمل وجه وسد اى ثغرات يمكن ان يتم  استغلالها فى التهريب.

CNA- محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش