إطلاق المشروع القومى للصرف الصحى بتمويل “البنك الدولى”

SARF SEHY

قال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جرى الاتفاق مع بعثة البنك الدولى، التي تزور القاهرة حاليا، على الترتيبات الخاصة بإطلاق المرحلة الأولى من المشروع القومي لصرف صحى القرى، الذي يتم تنفيذه خلال هذا العام، بقيمة 550 مليون دولار.

وذكر ،فى بيان صحفى ،اليوم السبت، أن بعثة البنك جاءت لتحول فكرة أكبر مشروع تم اقتراحه، إلى حقيقة، لافتًا إلى مناقشة العديد من الأمور الخاصة بالمشروع القومي لصرف صحى القرى، مع وحدة إدارة المشروع بالوزارة، والتي تم تشكيلها خصيصا لمتابعة تنفيذ المشروع.

وأضاف: “يعد المشروع هو الأول من نوعه في قطاع المرافق في مصر، حيث سيدار بطريقة (P4R) وهو التمويل المرتبط بالنتائج، بحيث يضمن تحقيق العائد والفائدة من تنفيذ المشروعات، والاستثمارات التي ستضخ فيها، في وقت زمني محدد، ومتابعته بدقة من وحدة المتابعة”.

وأكد أن المشروع سيتم تنفيذه على المستوى اللامركزي، حيث سيتم تنفيذه عن طريق شركات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظات الثلاث التي تم اختيارها لتنفيذ المرحلة الأولى بها.

وأوضح أن المشروع يتضمن إدارة مستدامة لهذه المرافق، من خلال محور التطور المؤسسي الخاص بإدارة منظومة صرف صحى القرى المصرية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش