إطلاق موقع الكترونى جديد للبنك المركزى المصرى

LOBNA HELAL
لبنى هلال

أطلق البنك المركزى المصرى ،اليوم الثلاثاء، موقعه الإلكتروني الجديد والمتطور من حيث التقنية والتنوع في المحتوي. ويتيح الموقع لزواره كل ما يتعلق من قرارات وتقارير وأخبار بسياسات البنك النقدية والمصرفية، وكذلك العديد من البيانات الإحصائية والدراسات الإقتصادية، وكذا كافة ما يطرحه البنك من مبادرات لتنشيط حركة الاقتصاد المصري في العديد من المجالات.

وقد تم تدعيم الموقع بخصائص وأدوات تكنولوجية تسهل من عملية استخدامه يأتي في مقدمتها محرك بحث إلكتروني لكامل محتويات الموقع وكذلك أول دليل إلكتروني للتعليمات الرقابية التي تصدر عن البنك المركزي المصري.

وصرحت لبنى هلال – نائب المحافظ – أن إطلاق البنك المركزى المصري لموقعه الالكتروني الجديد يأتي في إطار حرصه الدائم علي أن يكون البنك هو المصدر الرئيسي والمستمر لكل ما يتخذه من سياسات وقرارات تتعلق بالاستقرار النقدي والمصرفي وذلك دعماً منه لمبادئ الإفصاح والشفافية وحرصاً منه على التواصل الفعّال مع الرأى العام وكذلك الجهات المعنية مثل القطاع المصرفي والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية وغيرهم، فضلاً عن أن هذا الموقع يعد استكمالاً لعمليات التطوير فى كافة نظم وعمليات التشغيل وأنشطة البنك.

وعلى جانب آخر أوضح أيمن حسين – وكيل المحافظ المساعد لقطاع نظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات – أن موقع البنك المركزي www.cbe.org.eg يتسم بتنوع محتواه حيث يتضمن عدة أقسام يأتي في مقدمتها قسم عن السياسة النقدية للبنك المركزي وأهدافها، وقسم عن الرقابة والإشراف بآلياتها وقواعدها، وكذلك قسم عن نظم الدفع التي تدعم الإستقرار المالي، وقسم عن العطاءات يتعلق بأدوات الدين الحكومى وأدوات السياسة النقدية الخاصة بالبنك المركزى، وأيضاً قسم عن أوراق النقد الذي يعرض تطور العملة النقدية المصرية منذ عام 1899م وحتى الآن، وأضاف أيضاً أن قسم البحوث الإقتصادية بالموقع يحتوى على العديد من التقارير والبيانات الإحصائية والتي تغطي فترات زمنية متعددة ستكون مرجعاً للباحثين والدارسين فى العديد من المجالات الإقتصادية.

واختتم أيمن تصريحه إن هذا الموقع تم تصميم برامجه وتقنياته ليقبل الإضافة والتطوير فى أى وقت ولإتاحة مزيد من الفاعلية مع مستخدميه.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش