إعادة توزيع الوحدات بمشروعات الاسكان بما يناسب الطلب

akarat

شدد د.مصطفى مدبولى،وزير الاسكان المصرى ،على هيئة المجتمعات العمرانية  بضرورة مراجعة الوحدات التى سيتم إنشاؤها فى المدن الجديدة على مستوى المحافظات، بحيث يتم تنفيذ الوحدات وفقا لرغبات المواطنين، وزيادة الوحدات فى المدن التى يرتفع فيها الطلب بشكل كبير.

وطالب الوزير مسئولى مشروع المليون وحدة، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتصميم نماذج موحدة، لمولات تجارية متكاملة لطرحها فى مدن الصعيد، بحيث تضم محلات وكافية وقاعتى سينما، بما يساعد على تنمية هذه المدن، وجذب أهالى الصعيد إليها، على أن يتم طرحها على العلامات التجارية المعروفة للأسواق التجارية.

وقرر الوزير انتداب موظفين من جهات الوزارة المختلفة، فى صندوق التمويل العقارى، لدعم الطاقة البشرية للصندوق، للإسراع بإدخال بيانات المتقدمين فى الإعلانات المختلفة لمشروع الإسكان الاجتماعى “المليون وحدة”، وتسليم الوحدات بشكل أسرع.

وأعلن الوزير أن موافقة مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، على رفع الحد الأقصى لدخل الأعزب إلى 2250جنيها شهريا، بعد رفع الحد الأقصى لدخل الأسرة إلى 3 آلاف جنيه، سيتم تطبيقه على المتقدمين للإعلان الثالث من مشروع المليون وحدة، والذى يتم الانتهاء حاليا من إدخال البيانات الخاصة بالمتقدمين للوحدات التى طرحت من خلاله.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش