إقبال على الأوعية الادخارية بالبنوك من جانب مستحقي شهادات قناة السويس

قال مصرفيون، اليوم الأحد، إن كثيرين من مستحقي شهادات قناة السويس، اختاروا أن يربطوا أموالهم مجددًا بأوعية ادخارية كان غالبيتها لآجال عام أو 3 أعوام، وذلك خلال يوم الخميس واليوم حتى الآن.

وشهد البنك الأهلي تدفق عدد كبير من أصحاب شهادات قناة السويس، كونه البنك صاحب الحصة الأكبر من هذه الشهادات بنحو 34 مليار جنيه، وقد أتاح البنك للعملاء شهادات ادخارية متنوعة منها شهادة لأجل عام بسعر فائدة ثابت 14.75%، وكذلك الشهادة البلاتينية ذات العائد 14%.

وشهد بنك مصر أيضًا إقبالا من مستحقي شهادات قناة السويس بإعادة ضخ أموالهم في حسابات ادخارية أو شهادات مثل شهادة القمة ذات العائد 14%.

كذلك قام بنك قناة السويس وهو صاحب حصة من الشهادات بقيمة 2 مليار جنيه، بإغراء المودعين بخصومات وعروض كثيرة من بينها منحهم أسعار مميزة ومصاريف فتح حساب مجاني وخصم على المصاريف الدورية للحساب.

وكذلك قرض شخصي مضمون بفائدة 2% فوق سعر العائد الممنوح على الوعاء الادخاري بدون مصاريف إدارية، و اصدار بطاقة خصم مجانا وكذلك اصدار بطاقة ائتمانية  مضمونة مجانية للعام الأول.

كما شهد بنك القاهرة أقبالا كبيرًا من المودعين المستحقين، وثمة توقعات بأن يزيد إقبال العملاء لسحب مستحقاتهم أو ربطها في حسابات وأوعية ادخارية متنوعة خلال الأيام المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش