إقبال على شراء كراسات شروط أراضى الإسكان فى 20 مدينة

ARADY1234

أكد د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك إقبالاً واسعاً على شراء كراسات شروط الـ 64 قطعة أرض التى طرحتها كل من وزارة الإسكان والاستثمار، بنظام الشباك الواحد، بنشاط عمرانى متكامل فى 20 مدينة جديدة، بمساحات من 3.5 فدان حتى 106 أفدنة.

وأعلن الوزير أنه تم حتى الآن بيع 306 كراسات شروط، مشيراً إلى أن مدينتى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر تأتيان فى مقدمة المدن التى عليها إقبال فى شراء كراسات الشروط.

وعن تفاصيل عدد كراسات الشروط التى تم بيعها فى كل مدينة، قال طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى مدينة القاهرة الجديدة تم بيع 103 كراسات، وفى مدينة 6 أكتوبر تم بيع 94 كراسة.
وفى مدينة الشروق تم بيع 25 كراسة، وفى مدينة دمياط الجديدة تم بيع 9 كراسات، وفى مدينة سوهاج الجديدة تم بيع 10 كراسات، وفى مدينة أخميم الجديدة تم بيع 3 كراسات، وفى مدينة العبور تم بيع 25 كراسة، وفى مدينة العاشر من رمضان تم بيع 10 كراسات، وفى مدينة بدر تم بيع 7 كراسات، وفى مدينة السادات تم بيع 7 كراسات.

وفى مدينة أسيوط الجديدة تم بيع كراستين، وفى مدينة 15 مايو تم بيع كراستين، وفى مدينة قنا الجديدة تم بيع كراستين، وفى جهاز القرى السياحية تم بيع كراستين، وفى مدينة برج العرب الجديدة تم بيع كراسة واحدة، وفى مدينة أسوان الجديدة تم بيع كراسة واحدة، وفى مدينة الصالحية الجديدة تم بيع كراسة واحدة، وفى مدينة المنيا الجديدة تم بيع كراسة واحدة، وفى مدينة بنى سويف الجديدة تم بيع كراسة واحدة.

وأضاف المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، أن شراء كراسة الشروط بدأ من يوم الأربعاء الموافق 13/1/2016، موضحاً أنه كان من المقرر أن يتم تقديم العروض فى موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 4/2/2016، ولكن د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وافق على مد فترة تقديم العروض شهرا، حتى 4  مارس المقبل، وذلك استجابة لمطالب عدد من الشركات، التى طلبت مد الفترة، نظرا لاستكمال دراسة مشروعاتها، والتقدم بالاوراق.

وبشأن نظام السداد، أشار طارق السباعى، إلى أنه يتم استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بالعرض بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء، و1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطار الشركة بالموافقة على البيع.

وأضاف أنه يتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطارها بالموافقة على البيع، أو سداد باقى القيمة على 5 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن عنها من البنك المركزى المصرى وقت السداد +2%، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق ويستحق القسط الأول مضافاً إليه الفائدة، بعد عام من صدور الموافقة على البيع ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش