إقبال كبير على شهادات الـ 25% ببنكي الأهلي ومصر وحصيلتها تتخطى 90 مليارًا في 3 أيام

يشهد بنكا الأهلي ومصر إقبالا كبيرًا من المواطنين على شراء الشهادات الادخارية ذات العائد 25% لمدة سنة واحدة، ويتيح البنكان الشهادات عبر الفروع وجميع الوسائل الالكترونية مثل الموبايل البنكي ومراكز الاتصال.

وطبقًا لمصادر مصرفية فقد ارتفعت حصيلة شهادات الـ 25% في البنكين إلى ما يربو على 90 مليار جنيه، منها 60 مليارًا بالبنك الأهلي المصري.

وقرر بنكا الأهلي ومصر يوم الخميس الماضي فتح عدد كبير من الفروع يومي الجمعة وغدًا الأحد، من أجل إتاحة خدمات شراء شهادات الـ 25% وتغيير العملة، وذلك بسبب الاقبال الكبير على ضخ المدخرات في الشهادات الجديدة ذات العائد المميز.

وجاء طرح شهادات الـ 25% ببنكي الأهلي ومصر تماشيًا مع قرارات لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي، والتي قامت يوم 22 ديسمبر الماضي برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب.

أخر موعد لشراء شهادات الـ 25%

من جانبه أكد محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن إتاحة شهادات الـ 25% ببنكي الأهلي ومصر لن يستمر طويلًا وأنه قد يقتصر على أسابيع قليلة، لافتًا إلى أن تكلفة الشهادات على البنوك كبيرة، إلا أن طرحها كان هامًا من أجل دعم السياسات النقدية للبلاد ومواجهة ارتفاع معدلات التضخم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش