إقبال كبير على شهادات الـ 39%.. وبنك يدخل المنافسة بفائدة مميزة على شهادة لمدة 5 سنوات

أكد مسئول ببنك التنمية الصناعية أن شهادة الـ 39% التي تم طرحها مؤخرًا تشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، لافتًا إلى أنها أحدثت حراكًا كبيرًا بعد أن عززت قدرة البنك على جذب مدخرات جديدة من العملاء.

وأوضح مسئول خدمة العملاء لموقع كاش نيوز أن الميزة الهامة التي تجذب المدخرين لشهادة الـ 39% هي الحصول على الفائدة كاملة مُقدمًا، حيث يساهم ذلك في إفساح المجال أمامهم لاستثمار العائد في أدوات أخرى أيضًا يمكن أن تحقق لهم عوائد إضافية.

وطرح بنك التنمية الصناعية شهادة ادخار جديدة قبل أيام تحت اسم “اختيارك” ذات عائد مدفوع مُقدمًا، ووضع البنك حدًا أدنى للاستفادة من الشهادة قدره 50 ألف جنيه، وبمضاعفات الـ 5 الاف جنيه.

وحدد البنك الفائدة على الشهادة الجديدة بـ 39% تُصرف دفعة واحدة مقدمًا عند ربط الشهادة التي يتم إتاحتها لمدة 3 سنوات.

وذكر البنك أنه يمكن للعميل الحصول على قرض بضمان الشهاده يصل الي 50% من قيمتها، وطبقًا للبنك يمكن للعميل استرداد الشهاده بعد 6 اشهر من تاريخ ربطها بعد تطبيق غرامات الاسترداد التي تصل الي 7‎%‎ خلال العام الاول 6‎%‎ خلال العام الثاني و5‎%‎ إذا تم الكسر خلال العام الثالث.

شهادات لمدة 4 و5 سنوات

في سياق متصل دخل البنك الأهلي الكويتي- مصر المنافسة على شهادات الادخار بإتاحة شهادتين لمدة 4 و5 سنوات بأعلى فائدة متاحة في السوق على هذه الآجال.

وأوضح البنك أنه يتيح شهادة إدخار لمدة 5 سنوات تحت اسم “سمارت”  بفائدة 14% مع صرف العائد شهريًا.

كما ذكر البنك أنه أتاح أيضًا الشهادة المتميزة لمدة 4 سنوات بفائدة 16.25% مع صرف العائد شهريًا.

وأوضح البنك أنه يتم الشراء للآفراد الطبيعيين فقط سواء (مصريين أو أجانب)، تصدر الشهادة بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفتها، ويتم إضافة العائد تلقائياً لحساب العميل الجاري أو التوفير، مع  إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمة الشهادة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش