5 شهادات إدخار بالبنوك تتصدر اهتمامات المواطنين.. أعلى فائدة ومزايا كبيرة

تصدرت 5 شهادات إدخار بالبنوك العاملة بالسوق المحلية اهتمامات المواطنين بسبب أسعار الفائدة التي تم زيادتها عليها إلى جانب مزايا أخرى أتاحتها البنوك، وذلك بحسب بيانات أتاحتها البنوك بشأن الاقبال على الشهادات، وكذلك استطلاع بشأن مزايا رجح المتعاملون أنهم يفضلون بشأنها الشهادات المذكورة.

وطبقًا للبيانات واستطلاع رغبات العملاء فإن الشهادات التالية هي صاحبة الاهتمام الأكبر لدى المواطنين:

أولًا- شهادتا إدخار بنكي الأهلي ومصر الثلاثية

لاقت شهادتي بنكي الأهلي ومصر الثلاثية (البلاتينية من البنك الأهلي والقمة من بنك مصر) اهتمامًا كبيرًا من المواطنين، واستقبلت مدخرات كبرى على مدار الأسبوعين الماضيين، وذلك بعد رفع الفائدة عليها إلى 17.25% للصرف سنويًا، و16.5% للصرف نصف سنويًا، و16.25% للصرف ربع سنويًا، و16% بدورية صرف شهرية.

وأرجع متعاملون السبب في اختيار شهادات بنكي الأهلي ومصر إلى مبادرة البنكين برفع الفائدة قبل البنوك الأخرى، إلى جانب عدد الفروع الكبير للبنكين المنتشر في كافة المحافظات، وإتاحة الشهادات بالوسائل التكنولوجية، إلى جانب الثقة الكبيرة في البنكين الحكوميين لدى المواطنين.

كما أن إتاحة الشهادتين بفئات تبدأ من 1000 جنيه، مثّل ميزة كبيرة، حيث قامت بنوك أخرى بإتاحة نفس الفائدة على الشهادات، ولكن لفئات الشهادات التي تبدأ بقيم أكبر.

ثانيًا- شهادة رد الجميل من بنك ناصر

قرر بنك ناصر الاجتماعي، منذ أيام قليلة، رفع سعر الفائدة لديه بمقدار 2.25% على شهادة “رد الجميل”لتصل إلى 17.5% سنويًا بدلًا من 15.25%، وبذلك أصبحت هذه الشهادة هي الأعلى فائدة بين كل الشهادات بالبنوك.

وهذه الشهادة مخصصة لكبار السن، واستطاعت أن تلقى اهتمامًا كبيرًا من فئات المواطنين أصحاب المعاشات ( من سن 60 سنة فأعلى) خاصة أنها الأعلى فائدة.

وتتاح الشهادة لمدة 3 سنوات، ويتم منح الفائدة 17.5% لدورية الصرف السنوي، ما دورية الصرف الشهرية فقد وصلت إلى 16.25% وهو أيضًا أعلى عائد شهري في القطاع المصرفي حاليًا.

وأكد البنك أن الشهادة تبدأ بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، بحد أقصى 2 مليون جنيه، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع، كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها، مع إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمانها.

ثالثًا- الشهادة الرباعية من الإمارات دبي الوطني

أما الشهادة الثالثة فقد استطاعت أن تجذب اهتمام المتعاملين نظرًا لأجل الشهادة والفائدة الثابتة عليها، فقد طرح بنك الإمارات دبي الوطني- مصر شهادة مميزة لمدة 4 سنوات.

وأوضح البنك أنه يتيح الشهادة الرباعية (لمدة 4 سنوات) بسعر فائدة ثابت 16% بدلًا من 14% قبل ذلك، مع صرف العائد شهريًا، ويبغ الحد الأدنى لإصدار الشهادة 100 آلف جنيه ومضاعفات الـ 10 آلاف جنيه بدون حد أقصى، وتعد الفائدة على الشهادة ضمن الأعلى بالسوق.

وذكر البنك أن هناك إمكانية للاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

رابعًا- صك ابوظبي الاسلامي- مصر

استطاع بنك ابوظبي الاسلامي مصر أن يجتذب اهتمام المتعاملين الذين يرغبون في ربط مدخراتهم بأوعية استثمارية اسلامية، وذلك من خلال الاعلان عن صك بعائد مغري.

حيث أعلن بنك ابوظبي الاسلامي- مصرعن طرح برامج الصكوك بالجنيه المصري بمعدلات ربح تنافس الشهادات في البنوك التقليدية.

وأوضح البنك أن الصك يمنح معدل عائد متوقع مختلف يصل إلى 17.25%، والذي يعتبر واحداً من أعلى معدلات العائد المتوقعة في السوق المصرفي المصري.

وذكر ابوظبي الاسلامي أنه سيتم إضافة العائد المتحقق “شهرياً – ربع سنوي – سنوي – في نهاية المدة”، لافتا الى أن الحد الأدنى لربط الصك 1000 جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش