إقبال كبير من المواطنين على شهادات الـ 18% ببنكي الأهلي ومصر.. وطواريء في البنوك

شهد بنكا الأهلي ومصر إقبالا كبيرًا من المواطنين على ربط المدخرات بشهادات الـ 18% الجديدة التي تم طرحها أمس بعد أن قام البنك المركزي برفع الفائدة 1% واتخذ إجراءات تضمن المزيد من المرونة لسعر الصرف.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي جذب حصيلة بقيمة 8 مليارات جنيه من شهادة الـ 18% خلال يومها الأول.

وقام البنك الأهلي المصري بطرح شهادة بالأمس بمسمى “الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري” والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ولا يجوز استرادادها قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من تاريخ سريانها، وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية، ويمكن استردادها قبل ذلك وفقاً لتقييم المقرر بمصرفنا.

في سياق متصل أعلن مصطفى جمال، رئيس قطاع الأموال والمؤسسات ببنك مصر، أن حصيلة الشهادات الجديدة بفائدة 18% بلغت في اليوم الأول 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

في الوقت نفسه شهدت البنوك العاملة بالسوق المحلية طواريء في الساعات الأخيرة، وبدأت لجان الأصول والخصوم اجتماعاتها لتعديل أسعار الفائدة بما يتماشى مع قرارات البنك المركزي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش