إقرار تجميد ضريبة البورصة بأثر رجعى بدءًا من مايو

BORSA FF

أعلنت الحكومة المصرية ،اليوم الأحد، عن خفضت الحد الأقصى لضريبة الدخل على الأفراد والشركات إلى 22.5 % من 25 % ،كما أقرت تجميد العمل بضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة لمدة عامين اعتبارا من 17 مايو الماضي وفقا لما نشر يوم الأحد بالجريدة الرسمية.

وكانت الحكومة المصرية أعلنت في مارس توحيد ضريبة الدخل بحد أقصى 22.5% على الأفراد والشركات بهدف تشجيع الاستثمار وتحقيق العدالة في الضرائب.

وبموجب القرار الذى تم نشره بالجريدة الرسمية سيتم رد كافة التحصيلات الضريبية الخاصة بالضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة والتوقف عن تحصيلها لمدة عامين .

وكانت مصلحة الضرائب المصرية قد طالبت منتصف الشهر الجارى في خطابات رسمية إلى شركات الأوراق المالية، بالتنبيه على عملائها للتوجه لمكتب الضريبة على عوائد الأوراق المالية لتسوية موقفهم الضريبي عن توزيعات الأرباح، والأرباح الرأسمالية خلال عام 2014.

جاء ذلك فى الوقت الذى استمر فيه خصم نسبة من كل عملية للمستثمرين الأجانب من خلال شركة مصر للمقاصة، تحت حساب ضريبة الأرباح الرأسمالية، بالرغم من إصدار رئيس مجلس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، قرار بتأجيل تحصيل الضريبة لمدة عامين اعتباراً من 17 مايو الماضي،وبإقرار إرجاء الضريبة ونشر القرار بالجريدة الرسمية يتم تنفيذ التوقف عن تحصيل الضريبة.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش