“إيني” تعلن عن كشف نفطي جديد في مصر

أعلنت مجموعة إيني الإيطالية للطاقة، اليوم الثلاثاء، عن تحقيق كشف نفطي جديد، كما بدأ الإنتاج الجديد في امتياز جنوب غرب مليحة، في الصحراء الغربية بمصر.

وذكرت الشركة أنه تم حفر بئر جديدة قرب منشآت الإنتاج القائمة وهي جاهزة للربط بشبكة الإنتاج.

وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم،  أن نتائج الاختبارات التى أجريت على كشف بشروش للغاز الطبيعى فى منطقة امتياز شمال الحماد بدلتا النيل البحرية الذى تم الإعلان عنه أوائل الشهر الحالى أسفرت عن معدل إنتاج أولى نحو 32 مليون قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعى.

وأوضح ، في بيان صحفي، أن شركة إينى الإيطالية المشغلة لمنطقة الامتياز وشريكاها بى بى البريطانية وتوتال الفرنسية ستقومان بالتنسيق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” بإعداد خطة تنميته للإسراع بوضعه على خريطة الإنتاج من خلال استغلال البنية التحتية والتسهيلات الإنتاجية المتاحة بالمنطقة.

وعلى جانب آخر ارتفع إجمالى إنتاج منطقة امتياز جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية التى تعمل فيها شركة إينى الإيطالية إلى 12 ألف برميل يوميا من الزيت الخام بعد عام واحد من بدء الإنتاج فى يوليو 2019.

ويأتي ذلك بعد النجاح فى حفر البئر الجديدة SWM-A-6X بمنطقة حوض فاغور بإجمالى عمق 15800 قدم ووضعها على الإنتاج بمعدل إنتاج 5 آلاف برميل يومياً باستخدام التسهيلات المتاحة بالمنطقة من خلال شركة عجيبة وشركة إينى الإيطالية.

CNA-الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش