اختيار “نيفين كشميري” ضمن أقوى 25 سيدة تاثيرًا بمؤسسات الاعمال

في استفتاء عام اجرته مجلة “الدبلوماسية” بمصر والعالم العربي يتضمن عدد من اكثر الشخصيات تاثيرا في الوطن العربي في عدد من المجالات، تم اختيار نيفين كشميري نائب العضو المنتدب المصرف المتحد لقطاعات الاعمال لتكون ضمن قائمة اقوي 25 سيدة تاثيرا في مؤسسات الاعمال 2018.  

ويأتي ذلك بحضور نخبة من السفراء والدبلوماسيين من عدد من الدول منهم جمهورية نيبال – ماليزيا – الكاميرون – كازاخستان – بيلا روسيا – البانيا – السودان – الامارات ولبنان.

وطبقًا لبيان صادر عن المصرف المتحد فقد قامت  د. نجلاء الاهواني – وزيرة التعاون الدولي السابقة بتسليم درع التكريم لنيفين كشميري وسط نخبة من رجال المال والاعمال والبنوك بمصر.  وذلك تقديرا لجهودها في مجال دعم المراة ودعم الاقتصاد القومي.

وقادت نيفين كشميري وبنجاح عملية اعادة الهيكلة والتنظيم لجميع قطاعات الاعمال بالمصرف المتحد, وفقا لاحدث منظومة عمل مصرفية عالمية.  واستطاعت الانطلاق بمحفظة المصرف المتحد الائتمانية لتحقق قفزات كبري في وقت قياسي وفقا للسياسة الاستراتيجية للمصرف المتحد. 

فعلي صعيد الشركات الكبري وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر, قامت نيفين كشميري بتقسيمهم الي خمس قطاعات رئيسية : قطاع التمويلات المشتركة وقطاع الشركات الكبري وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التمويل المتناهي الصغر. 

كذلك قطاع تمويل بدايات المشروعات start up projects سواء على المدي المتوسط او على المدي الطويل وفقا تدفقات النقدية ودراسات الجدوي والتي تتطلب خبرات مصرفية وفنية وفقا للمعايير العالمية, وايضا قطاع التمويل المتوافق مع احكام الشريعة.

أما علي صعيد التجزئة المصرفية, قامت كشميري بوضع خطة لتطوير المنتجات المصرفية الحالية وطرح منتجات جديدة تتناسب مع طبيعة العصر ومتطلبات العملاء خاصة فئة الشباب.

 وتتمتع نيفين كشميري بخبرة مصرفية واسعة في مجال الائتمان خاصة ائتمان الشركات الكبري وقطاع التجزئة المصرفية، فقد عملت بعدد من البنوك الكبري منها : البنك المصري الخليجي, وبنك بيريوس اليوناني, والبنك مصر الدولي.  وذلك منذ تخرجها من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. 

كما حصلت على العديد من الشهادات المتخصصة و الدورات التدريبية المصرفية والادارية والائتمانية سواء في مصر او بالخارج.  مما أهلها لتولي قيادة القطاعات الائتمانية والمناصب في الادارة العليا التي تمثل العمود الفقري بعدد من البنوك مثل : شهادة إعداد القادة المصرفيين باليونان ، وشهادة كيفية ادارة الائتمان بالجامعة الامريكية بالقاهرة وشهادة الادارة الائتمانية للشركات من الاكاديمية العربية بالأردن.

إلى جانب شهادة ادارة البنوك المتكاملة من بنك دويتش جي نوسانشاف بنك بالمانيا ودورة في تنمية المهارات الادارية بانجلترا، وأيضًا لندن تور لدراسة الحوكمة وغيرها، وهولندا تورز لدراسة الاستدامة في المؤسسات المالية. 

وشغلت نيفين كشميري عدد من المناصب مثل عضو مجلس ادارة شركة يونيتد للتأجير التمويلي الذراع التمويلي للمصرف المتحد وشركة Prime Holding  للاوراق المالية وشركة تنمية للمشروعات المتناهية الصغر وشركة الشابة وشركة ميبداكو للادوية وغيرها من الشركات.

هذا بالاضافة الي عملها الخيري كعضو في نادي روتاري قصر النيل ومساهماتها في العمل الخيري بالمصرف لايمانها بالعمل التطوعي لمساندة وخدمة المجتمع.

وتحت عنوان النساء قادمون تقول نيفين كشميري – ان المراة اثبتت القدرة علي مواجهه وامتصاص الصدمات وتحويلها لنجاحات علي جميع الاصعدة خاصة القطاع المصرفي.  وهناك نماذج عديدة لتولي المراة القيادية بنجاح سواء في الحكومة او علي محاور الاقتصاد المصري والبنك المركزي المصري والعالمي ايضا.

واعربت كشميري ان المصرف المتحد وادارته ممثلة في اشرف القاضي – رئيس مجلس الادارة – يولي اهتمام كبير بالمراة سواء علي الصعيد الداخلي كبنك او علي الصعيد المجتمع الخارجي.   لذلك فهو يقدم جميع اوجة الدعم والمساندة التي تؤهل المراة في مختلف المناصب بالمصرف من التقدم والانجاز لجميع المهام بتميز وبمنتهي دقة، كما يدعمها فكريا وتدريبيا مما يعطيها دفعة قوية للتقدم للامام وتولي المناصب القيادية.

أما علي الصعيد الخارجي، فالمصرف المتحد يستهدف المراة علي مختلف المستويات خاصة المراة الريفية والمعيلة والفقيرة لتعزيز مشاركتها في الاقتصاد القومي ورفع معدلات تشغيل الاناث وتحقيق منظومة الشمول المالي.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش