ارتفاع أرباح بنك ابوظبى الاسلامى – مصر بنسبة 78%

كشف مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، عن نتائج أعماله عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2017، والتى أظهرت تحقيق البنك صافي ربح 339 مليون جنيه، بزيادة قدرها 148 مليون جنيه بنسبة 78% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016.

ويأتى ذلك بالرغم من احتساب نسبة ضريبية بلغت 59% بسبب وجود أصول ضريبية مؤجلة يتم استهلاكها على قائمة الدخل والتي يتوقع أن تنخفض هذه النسبة لتصل إلى المستويات الطبيعية مع بداية عام 2018.

وبلغ أجمالي الإيرادات 1.841 مليار جنيه مقابل 1.225 مليار جنيه لنفس الفترة من عام 2016 بنسبة نمو قدرها 50 %، ويأتى ذلك مدفوعاً بالنمو في إجمالى الأصول بنسبة 30% مقارنة مع 30 يونيو 2016، حيث زادت الودائع بنسبة 16% لتصل الي 26 مليار جنيه وزيادة التمويل الممنوح للعملاء بنسبة 33% لتصل الي 16,4 مليار جنيه مما ادى الى النمو فى صافي الدخل من العائد بنسبة 47%

وعلى صعيد قطاعات النشاط، فقد تواصل نمو محفظة تمويلات قطاع الشركات، لتبلغ 11,7 مليار جنيه، كما استمر المصرف فى برنامج تمويل المنشأت المتوسطة والصغيرة حيث تعدى التمويل المباشــر مليار جنيه بنهاية 30 يونيو 2017، بينما استمر النمو في قطاع التجزئة المصرفية لتبلغ محفظة التمويلات 4,3 مليار جنيه، وفي ذات السياق أستمر قطاع الخزانة في إدارة سيولة البنك وعمليات التداول بمهنية عالية، حيث بلغت الاصول المدارة من قبل القطاع 12,2 مليار جنيه.

وواصل المصرف سياسته في الحفاظ على قاعدة راسمالية قوية بما يدعم النمو المطرد في النشاط وبما يحافظ على الالتزام بالمتطلبات القانونية لإدارة رأس المال حيث بلغ معيار كفاية رأس المال 12,1% مقارنة بنسبة 11,7% فى ديسمبر 2016.

وصرح زهير إدريس، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر “واصل فريق عمل المصرف خلال النصف الأول من عام 2017 جهوده لتعزيز النمو القوي الذي حققه البنك خلال السنوات الماضية والذي رسخ مكانته كإحد أكبر المؤسسات الإسلامية في مصر والعالم العربي”. وأضاف “نثق في قدرة البنك على التعامل مع جميع المتغيرات الاقتصادية لنمضي قدماً وفق خطط واضحة لتلبية احتياجات عملائنا وتقديم حلول مالية مبتكرة ومطابقة للشريعة الإسلامية، كما نسعى لتحقيق طموحات وتطلعات مساهمينا”.

وتوجه إدريس بالشكر والتقدير لفريق عمل مصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر على إخلاصه وتفانيه في العمل والذي يعد أساس نجاحات المصرف المتوالية.

إلى جانب النتائج القوية التي حققها مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، حصد المصرف العديد من الجوائز المالية العالمية على رأسها: جائزة “أفضل مؤسسة مالية إسلامية” لعام 2016 وفقًا لتقييم مجلة “جلوبال فاينانس”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش