ارتفاع احتياطي الذهب لدى “المركزي المصري” إلى 79.5 طنًا

واصل احتياطي الذهب لدى البنك المركزي المصري الارتفاع بنهاية مارس 2020 رغم التحديات والتأثيرات السلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد المحلي والعالمي.

وأوضح البنك المركزي، في أحدث بياناته، أن مقدار احتياطي الذهب في خزائنه سجل 79.5417 طنًا بنهاية مارس بقيمة 4.1 مليار دولارًا، وذلك مقابل 79.4787 طنًا بنهاية فبراير وبزيادة 2025 أونصة تروي في شهر.

كما أوضح البنك المركزي أن اجمالي قيمة الزيادة في الاحتياطي من الذهب في خزائنه والناتجة عن شراء كميات جديدة قد بلغت 230 كيلو جرامًا في 3 أشهر ومنذ بداية العام الجاري.

وقال مسئول مصرفي لموقع كاش نيوز إن زيادة احتياطي الذهب وإن كان بكميات ليست كبيرة شهريًا، والتزام البنك المركزي بذلك في ظل التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة هو أمر هام جدًا.

وأشار إلى أن هناك اهتمام متزايد لدى البنوك المركزية في العالم بتكديس الذهب لدعم الاحتياطيات، ولكون الذهب هو الملاذ الآمن وقت الأزمات.

وأوضح المسئول أن تراجع الاحتياطي النقدي للبلاد بقيمة 5.4 مليار دولارًا من مستوى 45.4 مليار دولار إلى 40 مليار دولارًا في الوقت الراهن يرجع إلى حرص البنك المركزي والدولة على سداد الالتزامات الدولية دون تأخير رغم توقف تدفقات النقد الأجنبي بشكل كبير في الشهر الماضي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش