ارتفاع الاحتياطى النقدى لمصر بقيمة 20 مليون دولار

قال البنك المركزى المصرى، اليوم الاثنين، إن احتياطى البلاد من النقد الأجنبى ارتفع بقيمة طفيفة بلغت 20 مليون دولار خلال شهر نوفمبر الماضى، لافتًا إلى أن القيمة الاجمالية سجلت 36.723 مليار دولار مقابل 36.703 مليار دولار بنهاية اكتوبر.

وتأتى زيادة الاحتياطى فى ظل استمرار ارتفاع تدفقات النقد الأجنبى، إلا أن سداد الديون الخارجية يحد من تحقيق زيادة كبيرة فى الفترة الحالية، لكن التوقعات تشير بإمكانية ارتفاع الاحتياطى النقدى للبلاد إلى 40 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2018، لاسيما بعد تلقى 2 مليار دولار جديدة من صندوق النقد الدولى، واستمرار تحسن تدفقات النقد الأجنبى.

وأكد رامى ابو النجا ، وكيل محافظ البنك المركزى، اليوم الاثنين، أن البنك المركزى سدد 2 مليار دولار للبنك الافريقى للاستيراد والتصدير، وأن هذا المبلغ  يمثل الدفعة الأولى من قرض البنك الافريقى للتصدير من إجمالى 3.2 مليار دولار مستحقة على مصر خلال شهر ديسمبر من العام الجارى 2017.

وأوضح أنه سيتم سداد 1.2 مليار دولار المتبقية قبل نهاية شهر ديسمبر الجارى، مؤكدا التزام مصر بسداد كافة التزاماتها تجاه العالم الخارجى، فى توقيتاتها المحددة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش