ارتفاع انتاج الذهب بمنجم السكّري إلى 124 ألف أوقية في 3 أشهر

أعلنت  شركة سنتامين عن ارتفاع انتاجها من الذهب بمنجم السكري في مصر خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14%، ووصل إلى 124.296 ألف أوقية مقابل 109.187 ألف أوقية خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما انخفض بنسبة 19% مقارنة بإنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي.

ويقدر احتياطي منجم السكري بنحو 15.5 مليون أوقية ذهب، وهو ما يجعله واحدا من أكبر مناجم الذهب في العالم.

وقد ارتفع رصيد احتياطي خام الذهب بنهاية الربع الأول من العام الحالي بنحو 1.96 مليون طن ليصل إلى 4.14 مليون طن، وذلك مقابل الربع الأول من العام الماضي.

وأوضح أندرو باردي، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين: “حققت  الشركة بداية قوية لعام 2018، وذلك على الرغم من أن الإنتاج كان أقل من المخطط له، والذي انخفض نتيجة للمنطقة الانتقالية للحفرة المفتوحة التي يتم إنتاج الذهب من خلالها، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج من المرحلة الرابعة من تلك الحفرة خلال الربع الثاني من العام الحالي، وهو ما سيساعد الشركة في الحفاظ على توجيهات الإنتاج الكاملة للعام الحالي والبالغ 580 ألف أوقية”.

وكانت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية قد حصلت على 131 مليون دولار عوائد من شركة “سنتامين مصر” للتنقيب، نظير عملياتها في منجم السكري للذهب خلال عام 2017، كما حصلت نحو 21.64 مليون دولار كأرباح منذ بداية العام الحالي وحتى 6 مارس الماضي، بالاضافة الي إتاوة بقيمة 11.734 مليون دولار خلال نفس الفترة.

وتحصل الهيئة على 55% من أرباح “سنتامين” عن عملياتها في منجم السكري بعد أن تسترد الشركة التكاليف الاستثمارية، كما تحصل على 3% إتاوة، وتورد الشركة قيمة الإتاوة لهيئة الثروة المعدنية مرتين سنويا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش