استثناء استثمارات نجيب ساويرس بكوريا الشمالية من الحظر

أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ( التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس) عن تلقيها خطابا من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، يوضح تفاصيل موافقة مجلس الأمن على استثناء شركة كوريولينك التابعة لها من حظر الاستثمارات الأجنبية فى كوريا الشمالية.

كما شملت الموافقة السماح للشركة باستمرار نشاطها مع النص على اعتبارها شركة بنية أساسية فى قطاع الاتصالات تقدم خدمة عامة للمواطنين.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، قد خاطبت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بشأن مخاطبة وزارة الخارجية لتوضيح الأسانيد والأسس التى استندت إليها اللجنة المنشاة بقرار مجلس الأمن رقم 1718 لمتابعة تنفيذ القرارات ذات الصلة بعقوبات كوريا الشمالية فى منحها الاستثناء لشركة كوريولينك من حظر الاستثمارات الأجنبية.

وأفاد الخطاب، والذى أرسلته الشركة للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن الاعتبار الرئيسى الذى استند عليه مجلس الأمن للموافقة على استثناء الشركة من العقوبات واستمرارها فى مزاولة النشاط، هو دور الشركة فى تقديم خدمة عامة على اعتبارها شركة بنية أساسية فى مجال الاتصالات.

وبناء على هذا القرار فإن الشركة لا تحتاج للحصول على موافقات أو استثناءات من مجلس الأمن لتسيير أعمالها، ومعاملاتها المحلية والدولية فى مختلف الأنشطة، حيث أن خطاب اللجنة يمنح استثناء غير محدد الأجل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش